اتصالات وتكنولوجيا

أمازون تطلق منتدى إعادة تصور المدفوعات في الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، الرائدة في معالجة عمليات الدفع الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق “إعادة تصور المدفوعات” re:Imagine Payments، منصة قيادة الفكر والتي تهدف لمساعدة أصحاب الأعمال التجارية وجميع المهتمين بالمدفوعات الرقمية على زيادة معلوماتهم وخبرتهم في هذا المجال.

اقرأ ايضا.. شركة الاتصالات المتكاملة تفوز بثالث رخصة مشغل

قال بيتر جورج، المدير الإداري في أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يُعد تبادل المعرفة جانباً بالغ الأهمية لتحفيز النمو والابتكار، ولا سيما في بيئة تتطور فيها تقنيات الدفع أسرع من أي وقت مضى. ويأتي إطلاق منصة “إعادة تصور المدفوعات” بهدف إنشاء مساحة تعاون تتيح للشركاء الحاليين والمُحتملين، بمن فيهم البنوك ومزودي البطاقات والجهات الحكومية.

أبرز النقاط التي جاءت في التقرير
• حدد تقرير “آفاق المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” 14 من أسرع القطاعات نمواً في مجال المدفوعات الرقمية. وشملت الأبحاث في التقرير مجموعة من المتغيرات والحوافز المختلفة لهذه القطاعات في الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر. 


• تُظهر الأبحاث في إطار تحليل التقدم الذي أحرزته المدفوعات الرقمية في القطاعات الرئيسية ضمن الدول الثلاث المذكورة، توقعات بزيادة سوق المدفوعات بين عامي 2021 و2023 بمعدل سنوي مركب يبلغ 18.3% في الإمارات، و13.6% في السعودية، و19.6% في مصر.
• أظهرت النتائج وجود نقلة نوعية في الدفع الفوري في الإمارات، وتوسعاً في الخدمات المصرفية الرقمية في السعودية، ونمواً في سوق التجزئة على الإنترنت في مصر نتيجة زيادة معدلات انتشار الهواتف الذكية. 


• أشار 89% من المستهلكين في السعودية إلى استخدام وسيلة دفع جديدة واحدة على الأقل خلال العام الماضي، من بينها خيارات “اشترِ الآن، وادفع لاحقاً” والمعاملات المالية بين الأشخاص. وساهمت المدفوعات الرقمية في مصر بتعزيز الشمول المالي مع اقتراب نسبة انتشار البطاقات المدفوعة مسبقاً والمحافظ المحمولة من 40%.

الاتصالات المتكاملة تبدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من نطاق تغطية الجيل الخامس 5G في السعودية بإضافة 1000 موقع جديد

سيسكو تكشف عن استراتيجيتها لدعم مزودي خدمات الاتصالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى