أخبار عامة

كيو القابضة تعلن عن تغييرات استراتيجية في الإدارة التنفيذية لـ “كيو للعقارات”

الرياض – متابعة – جلف تك

أعلنت “كيو القابضة” ،وهي إحدى أكبر المجموعات الاستثمارية في أبوظبي، عن تعيين اثنين من كبار المدراء التنفيذيين لقيادة شركة “كيو للعقارات” التابعة للمجموعة.
فقد عينت “كيو” السيد بين هَدسُن رئيساً تنفيذياً للشركة، والسيد ديفيد هارمان رئيساً لقسم التطوير في “كيو للعقارات”، الذراع المعني بالإنشاءات والتطوير في المجموعة، مما يمهد الطريق لمزيد من النمو في حصة الشركة في قطاع العقارات في الدولة.
وقال السيد هَدسُن تعليقاً على مهمته الجديدة: “إنني متحمس جداً لهذه المهمة الجديدة مع “كيو للعقارات”، وأتطلع إلى قيادة الشركة في المرحلة القادمة من النمو السريع. فشركة “كيو للعقارات” في وضع ممتاز يؤهلها للتوسع بصفتها واحدة من أفضل شركات التطوير في المنطقة، وأن تضيف إلى السوق مشاريع عقارية جديدة لأغراض السكن والعمل والترفيه، من شأنها أن تحقق فائدة لعملائنا ومستثمرينا على حد سواء”.
وبالإضافة إلى شهادتيه الجامعيتين في الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني من جامعة ييل ومعهد ماساشوستس للتكنولوجيا، وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال من إحدى الجامعات البريطانية المرموقة، يأتي السيد هَدسُن إلى الشركة مشفوعاً بأكثر من ستة وعشرين عاماً من الخبرة في كبريات شركات التطوير في الولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب شرق آسيا، ومنطقة الخليج.
وقد عمل السيد هَدسُن قبل انضمامه إلى “كيو للعقارت” عضواً مؤسساً وكبيراً لمسؤولي الاستراتيجية في “روشن للعقارات”، العملاق الجديد في سوق العقارات السعودي، حيث ساعد الشركة الجديدة في بناء وتطوير محفظة استثمارية هائلة بمليارات الدولارات من الأصول العقارية. وقبل ذلك، عمل السيد هَدسُن بصفة كبير مسؤولي العمليات في شركة “كنان” الدولية للتطوير العقاري، إحدى أكبر الشركات الخاصة للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، ومع عدد من كبريات شركات التطوير والبناء في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
أما السيد ديفيد هارمان، الذي عُين رئيساً لقسم التطوير، فيتمتع أيضاً بخبرات متراكمة في قطاع العقارات تمتد لأكثر من 15 عاماً. فهو يحمل رخصة مسَّاح معتمد، بالإضافة إلى شهادته الجامعية في التطوير والتخطيط العقاري، وقد عمل مديراً للتطوير في شركات تطوير كبرى في المملكة المتحدة، مشرفاً على مشاريع كبرى وصلت قيمتها الإجمالية إلى 20 مليار درهم، بما فيها مشروع وود وارف ومشروع برودواي في لندن.
وفي تعليقه على مهمته الجديدة، قال السيد هارمان: “لقد كنتُ أتابع نمو شركة كيو للعقارات منذ فترة، وأشعر بالحماس للانضمام إلى فريق إدارتها البارع للعمل على الارتقاء بمعايير المهنة وللمزيد من الارتقاء بالمكانة العالية للشركة. إننا باختصار مستعدون للنمو”.
وتمتلك “كيو” خططاً طموحة للمستقبل، وسيساعد تعيين هذين القائدين المتمرسين في قطاع العقارات في مضاعفة النمو السريع لشركة “كيو” في أبوظبي والمنطقة عموماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى