أخبار عامة

“السعودية للاستثمار الجريء” تطلق منتجها في صناديق ما قبل الطرح الأولي

أعلنت الشركة “السعودية للاستثمار الجريء”، تزامناً مع ملتقى السوق المالية السعودية 2023، عن إطلاق منتج “الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام”، وتوقيعها مذكرة تفاهم مع شركة تداول السعودية.

اقرأ ايضا.. التوقيع يدعم استمرارية النمو المتسارع لعلامة هوليداي إن التجارية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

وقالت إن منتج “الاستثمار في صناديق ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام” يأتي ضمن برنامج الاستثمار في الصناديق لغرض تعزيز فرص التخارج عبر الطرح الأولي للاكتتاب العام في السوق المالية، وأيضا لتعزيز نمو منظومة الاستثمار الجريء والملكية الخاصة بالمملكة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحفيز إدراج الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق المالية من خلال تحفيز الاستثمار في صناديق الاستثمار لمرحلة ما قبل الطرح الأولي للاكتتاب العام وتقديم الاستشارات والتدريب للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبة في الإدراج في السوق المالية.

الجدير بالذكر أن السعودية للاستثمار الجريء هي شركة استثمارية حكومية تأسست عام 2018م وتابعة لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أحد البنوك التنموية التابعة لصندوق التنمية الوطني.

وبلغ عدد الصناديق التي استثمرت فيها الشركة 35 صندوقا استثمارياً، كما بلغ عدد الشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المستثمر بها 525 شركة من خلال 904 صفقات.

انطلاق أولى جولات تحدي كأس “ROTAX” السعودية على حلبة “FunXtreme” بديراب

أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى