أخبار عامة

طريقة استخدام التكنولوجيا في الزراعة بالإمارات (شاهد)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا بعنوان «التكنولوجيا في خدمة الزراعة بالإمارات».

وذكر التقرير أنه في تحدٍ للظروف الجوية الصعبة بصحراء الإمارات تستخدم مزرعة ذكية التكنولوجا الحديثة لتوفير حلول مبتكرة ومستدامة لمواجهة تحديات الزراعة التقليدية في الدول الخليجية.

وأضاف التقرير أن هذه المزرعة تأسست على مساحة 240 ألف متر مربع في عام 2020 وسط صحراء إمارة الشارقة، وتنتج محاصيل على مدار العام باستخدام مزيج من طرق الزراعة التقليدية والذكية.

وقال أحد العاملين بالمشروع: «حاولنا تعزيز الأمن الغذائي والاستدامة الغذائية في هذه المنطقة، لذلك نحاول استخدام الحد الأدنى من المياه والمغذيات أيضا، ونستخدم تقنيات حديثة في المغذيات ونستخدم الماء مع العناصر الغذائية وهي زراعة مائية نشطة».

وأضاف: «ويمكننا جعل هذا النبات ينمو خلال ما يصل إلى عام واحد، وبالتالي إذا قارنا ذلك بالبيوت المحمية العادية فإنه يمكننا أن نزرع خلال دورة شهر أو شهرين، لكن هنا يمكننا الحصاد لما يصل إلى عام».

وأوضح التقرير: «في إحدى منشآتها تنتج مزرعة عمودية من 9 طوابق الخضروات في بيئة خاضعة للرقابة ودون تربة، بينما تطلب زراعة الفواكه والخضروات دراسة متطلبات النباتات لتكون في أبهى صورة في قلب الصحراء، وعلى هذا الأساس يتم استخدام وصفات إضاءة اللد ومغذيات مخصصة في تقنيات الصوب لتلبية الاحتياجات التي تسمح بنمو محصول صحي داخل مختبر تعليمي رقمي بالمزرعة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى