أخبار عامة

“الصندوق العقاري” السعودي يُنفذ 10.2 مليون عملية إلكترونية

نفّذ صندوق التنمية العقارية في السعودية، عبر منصاته الإلكترونية المختلفة، أكثر من 10.2 مليون عملية وخدمة إلكترونية خلال العام 2022، لينمو معدل استخدام الخدمات الإلكترونية المقدمة للمستفيدين بنسبة 70% ، مقارنة بــ 6 ملايين عملية إلكترونية للعام 2021.

اقرأ ايضا.. ركين الامتياز السعوديه اول شركة سعودية تمنح اول امتياز تجاري داخل السوق العراقي

وأرجع الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، نمو استخدام الخدمات الإلكترونية للصندوق العقاري، لتفاعل واستجابة وثقة المستفيدين بما يقدمه الصندوق من حلول رقمية متطورة.

وأشار إلى أن هذه الخدمات تأتي في سياق مساهمة الصندوق لتيسير رحلة المستفيد للحصول على السكن بمعايير ودقة عالية دون الحاجة لزيارة الفروع، وتعظيم الاستفادة من الحلول التمويلية والسكنية إلكترونياً، تحقيقاً لهدف برنامج الإسكان- أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن البوابة الإلكترونية للصندوق نفذت أكثر من 6.1 مليون عملية عام 2022، بنسبة نمو 225% مقارنة بـ1.9 مليون عملية في عام 2021م.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يواصل تقديم خدمات برامج الدعم السكني؛ ضمن حلول وخيارات أكثر، من خلال أكثر من 43 خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية، كما تم أتمتة 147 خدمة إلكترونية تبادلية مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية.

القراصنة الروس يستهدفون شركة الأمن CrowdStrike

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى