أخبار عامة

أسعار العقارات في دبي ترتفع بنسب تصل إلى 24%

ارتفعت أسعار بيع الشقق والفلل في أشهر مناطق دبي بنسب تراوحت بين 2% إلى 24% في العام 2022، وسط نمو غير مسبوق بالطلب.

وأوضح موقع “بيوت” العقاري في تقريره السنوي عن أداء سوق العقارات في دبي لعام 2022، أن العام الماضي شهد أداءً فاق التوقعات لسوق العقارات، ظهر من خلال الأعداد القياسية للمعاملات العقارية والفرص الاستثمارية المواتية.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”شركة بيوت ودوبيزل” ورئيس مجموعة “إي إم بي جي” في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيدر علي خان، إن العام الماضي شهد أداءً فاق التوقعات، وظهر ذلك من خلال الأعداد القياسية للمعاملات العقارية.

وبالنسبة لحركة الإيجارات، أفاد التقرير، بأن إيجارات الشقق منخفضة السعر شهدت زيادة وصلت إلى 24%، بينما ارتفعت إيجارات الشقق الفاخرة بنسبة كبيرة راوحت بين 24 و54%. أما الفلل ذات القيم الإيجارية المنخفضة فسجلت ارتفاعاً بنسبة راوحت بين 2 و23%، في حين ازدادت إيجارات الفلل الفاخرة بنسبة تصل إلى 54%.

وأورد التقرير، بأن الباحثين عن وحدات سكنية منخفضة الكلفة، ركزوا اهتمامهم على “قرية جميرا الدائرية” و”بر دبي”.

أما بالنسبة للفلل منخفضة الإيجار فكانت “داماك هيلز2″ و”مردف” في صدارة عمليات البحث، بينما استقطبت منطقتا “دبي مارينا” و”الخليج التجاري” الباحثين عن شقق فاخرة، وظلت منطقتا «البرشاء» و«جميرا» خيارين مفضلين للباحثين عن فلل.

وأضاف التقرير، أن منطقة دبي مارينا” واصلت تصدرها كونها الخيار المفضّل للمستثمرين الراغبين في شراء شقق فاخرة بدبي، وبلغ سعر القدم المربعة في المنطقة ارتفاعاً بنسبة 11.62%، وبمتوسط بلغ 1532 درهماً خلال عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى