اتصالات وتكنولوجيا

إريكسون وموبايلي تنجحان في تعزيز أداء الشبكة من خلال الذكاء الاصطناعي

يوفر حل الشبكة القائم على الذكاء الاصطناعي من إريكسون إمكانات هائلة لتضخيم أثر استثمارات العملاء في الشبكة وتعزيز أداء الشبكة وتحسين تجربة المستخدم النهائي.
لطالما كانت إريكسون الشريك المفضل لشركة موبايلي في مجال تحسين قدرات الاتصال.
قامت شركة موبايلي وبالتعاون مع شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC)، بنشر حل الشبكة القائم على الذكاء الاصطناعي من إريكسون لتوفير إدارة تنبؤية ومؤتمتة للشبكات بما يمكن من تقديم تجارب مستخدم نهائي محسنة وذكية في المملكة العربية السعودية. ومع استمرار المملكة في المضي قدماً بتنفيذ أهداف رؤية المملكة 2030، فمن المتوقع أن يزداد عدد الأجهزة المتصلة، مما يعزز الحاجة إلى تحسين قدرات الشبكة.
ويقوم حل الشبكة القائم على الذكاء الاصطناعي بإعادة تحديد طبيعة عمليات الشبكة، وحل التحديات المعقدة ودعم متطلبات الاتصال الديناميكية الراهنة متعددة الأبعاد، وذلك بفضل تقنيات البيانات الضخمة، والقوة المتزايدة للحوسبة وزيادة توافرها.
ويوفر حل الشبكة القائم على الذكاء الاصطناعي من إريكسون عمليات تشخيص شاملة لشبكات الجيل الخامس بالاعتماد على التعلم الآلي وتحليل الأسباب الجذرية وتقديم توصيات لتجارب مستخدم فائقة. وتؤدي إمكانات التشخيص المؤتمتة والذكية التي تتيحها مجموعة البرامج المعرفية من إريكسون إلى تحسين الشبكة بشكل استباقي، ودعم شركة موبايلي، الشريك الرقمي الرائد للمؤتمر التقني الدولي ليب 23, في سياق تحديد المشكلات والحالات غير الطبيعية في الشبكة، وحلها وتوفير اتصال موثوق بصورة مستمرة.
وفي تعليق له قال علاء مالكي، الرئيس التنفيذي للتقنية لدى موبايلي: “يرغب الناس بالحصول على اتصالٍ عالي الجودة ودون انقطاع، سواء كانوا يعيشون في مناطق نائية أو في التجمعات السكانية الكبيرة. ويتيح حل الشبكة القائم على الذكاء الاصطناعي من إريكسون لعملائنا الاستمتاع باتصال جيل خامس فائق وغير منقطع، يبقيهم على اتصال مع أحبائهم أو يساعدهم في توثيق اللحظات المهمة في أي زمان ومكان. ويأتي تعاوننا الجديد مع إريكسون ليعزز شراكتنا المتواصلة ويؤكد على التزامنا بالعمل على إطلاق مختلف الاحتمالات في هذه الحقبة التي تتسم فيها الاتصالات بأهمية متزايدة، لا سيما ونحن نتطلع إلى المضي قدماً في مهمتنا ودورنا المحوري في التنمية. ويهمني أن أعبر عن جزيل الشكر لشريكنا إريكسون على الدعم الذي أتاح لنا استخدام هذا الحل القائم على البيانات لإجراء جميع أنواع التغييرات والتحسينات المنشودة في وقت قصير”.
من جانبه، قال إيكو نيلسون، نائب الرئيس في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: “أتاحت شراكتنا مع موبايلي على مدى سنوات طويلة، تزويد العملاء بقدرات اتصال مضمون وقوي لبث تجاربهم الحية والاستفادة من العديد من الخدمات، حتى في ظل أصعب البيئات. وقد اعتمد نجاحنا في هذا الأمر على حل الشبكة القائم على الذكاء الاصطناعي والذي قمنا بتطويره باستخدام نماذج تعلم آلي تقوم بالتعلم من الشبكة الحية باستخدام مصادر بيانات متعددة، لتنفيذ تحسينات في الوقت الفعلي تقريباً، مما يؤدي إلى تجنب الانقطاعات خلال الظروف الحساسة وأوقات الذروة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى