أخبار عامة

مصر تمتلك 45% من المكون المحلي لصناعة السيارات الكهربائية

في الآونة الأخيرة بدأت مصر في التخطيط إلى التحول لمركز إقليمي لصناعة السيارات، حيث خصصت 3 مليارات جنيه مصري لتعميق صناعة السيارات، بالإضافة إلى اتخاذ قرارات عديدة لتيسير الإفراج الجمركي عن مكونات السيارات. 

اقرأ ايضا.. أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

ومؤخرًا اتجهت مصر في التفكير في صناعة السيارات الكهربائية محليًا، ويستهدف هذا المشروع إلى تطوير التكنولوجيا المتعلقة بصناعة السيارات الكهربائية محليًا، بالإضافة لتوطين صناعتها في مصر.

قال جمال عسكر خبير هندسة الطرق والسيارات، إن مشروع تصنيع السيارات الكهربائية ضمن رؤية مصر 2023، ويهدف إلى تمكين مصر كمصنع إقليمي للسيارات الكهربائية.

وأضاف عسكر في تصريحات تلفزيونية، أن مصر تمتلك من المكون المحلي لصناعة السيارات الكهربائية بنسبة 45%، مما يؤهلها لتكون من أكبر مصنعي السيارات الكهربائية، وتمتلك الكثير من المهندسين المتخصصين في مجال الكهرباء ولكنهم يفتقدون إلى بيئة العمل المناسبة.

كما نوه بأن مصر بدأت بتأهيل الشباب في كليات الهندسة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى توصيات رئيس الدولة لوزير التعليم العالي بالعمل على فتح الكليات والمعاهد التكنولوجية من أجل جذب الشباب لعالم الصناعة.

انطلاق أولى جولات بطولة “SWS” السعودية على حلبة “FunXtreme” بديراب للعام 2021 م تحت إشراف الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى