أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

الإسكندرية تنظم بطولة “فيرست ليجو إكسبلور” للأطفال لبرمجة الروبوتات

كشفت المهندسة هناء حسني مدير مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية، تفاصيل تنظيم فيرست ليجو إكسلبور العالمية التي تعتبر من أكبر المسابقات في مجال برمجة الربوتات والعلوم والهندسة على مستوى العالم، وذلك بمشاركة 400 فريق من 18 محافظة.

وقالت “حسني” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” المُذاع على القناة الأولى: “ننظم هذه المسابقة منذ 18 سنة في مصر بالتعاون مع مؤسسات مختلفة، وستكون من 29 إلى 31 يناير هذا العام، وهذا النوع من المسابقات تشهد شراكة بين شركتي فيرست وليجو لإنتاج مسابقات في مجال الروبوت للأطفال من سن 4 سنوات حتى المرحلة الجامعية”. 

وأضافت مدير مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية: “مسابقة مكتبة الإسكندرية هذا العام تستهدف الأطفال من سن 6 سنوات إلى 10 سنوات، حيث يتعلم الأطفال فيها كيفية تصميم الروبوت وإجراء بحث علمي، وكل سنة تختار فيرست موضوعا معينا يجب أن يقوم الأطفال المشاركون في المسابقة بعمل بحث علمي حولها، وسيكون موضوع هذا العام الطاقة  النظيفة والمستدامة”. 

وتابعت: “وبالتالي يتعلم الأطفال بداية من 6 سنوات مبادئ البحث العلمي وتصميم الروبتوتا وهو ما ينعكس عليهم بالإيجاب عندما يكبرون، انتهى وقت التسجيل هذا العام ويمكن المشاركة في بطولة العالم المقبل من خلال مكتبة الإسكندرية أو يتواصلوا معنا ونحن سندلهم على المراكز التي يمكنهم التسجيل فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى