أبحاث وجامعاتأخبار عامة

اختتام فعاليات المؤتمر الدولي لطب الأعصاب تحت راعية “آبفي” السعودية

اختتمت فعاليات المؤتمر 18 للاتحاد العربي لجمعيات طب الأعصاب، والمؤتمر 26 للجمعية السعودية للأعصاب، والمؤتمر الخليجي 13 لطب الأعصاب، اليوم بفندق هيلتون بجدة، تحت رعاية شركة “آبفي” السعودية.

اقرأ ايضا .. “فلاي ناس” السعودية تخطط لتصبح أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط

وأعلنت شركة “آبفي” السعودية عن إطلاق أحدث عقاراتها الطبية المخصصة لمرضى الصداع النصفي، بعد اعتماده من الهيئة العامة للغذاء والدواء، ليصرف للمرضى الغير مناسب لهما خيارات العلاجية المتاحة لمرض الصداع النصفي.

ويندرج العقار الجديد، ضمن حرص شركة “آبفي” على إجراء البحوث العلمية والدراسات لإنتاج أدوية متطورة، وتُعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أوائل الدول التي تقدّم هذا الخيار العلاجي خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

فعاليات المؤتمر الدولي لطب الأعصاب

واجتمع المؤتمرت الثلاثة في المملكة، للمرّة الأولى تحت سقف واحد، وذلك بهدف تناول آخر المستجدات العلاجية لأكثر الأمراض العصبية شيوعاً، ومناقشة أحدث التطورات في أدوية الأمراض العصبية عالمياً، والخطط العلاجية المتبعة، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه طب الأعصاب والحلول المُتاحة لمواجهتها.

ويعد المؤتمر فرصةً لأطباء الأمراض العصبية حول العالم لتقديم بحوثهم العلمية، فضلاً عن بحث إمكانية رفع مستوى التعاون في إطار البحث عن حلول للمشكلات الصحية المستعصية بمجال الأمراض العصبية.

وتم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة في المؤتمر على رأسها “تحديث في الفيزيولوجيا المرضية للصداع النصفي”، و “العلاج التدخلي في مرض الصداع” و “طرق العناية بالسكتة الدماغية”، بالإضافة إلى تسليط الضوء على “الرعاية الصحية الرقمية بالمملكة العربية السعودية” و “متلازمات تصلب واستثارة الجهاز العصبي”.

فعاليات المؤتمر الدولي لطب الأعصاب

وقال الدكتور خالد القاضي، إن المملكة العربية السعودية تخطو خطوات كبيرة لتوفير ما يستجد من العلاجات بمجال طب الأعصاب طبقاً لأخر الأبحاث العلمية.

وأشار إلى المملكة حريصة على المساعدة في تحسين جودة الحياة، وتوظيف أفضل التقنيات، واستثمار أفضل الكفاءات الطبية، وتوفير بيئة صحية متميزة.

من جانبه أعرب رئيس المؤتمر الدكتور يوسف السيد رئيس الجمعية السعودية لطب الأعصاب، عن فخره بإقامة هذا الحدث الرائد، معبّراً عن تطلعاته في أن تكون هذه التظاهرة أرضية صلبة لمناقشة القضايا الصحية المرتبطة بطب الأعصاب، بمشاركة غير مسبوقة لنخبة من المتحدثين ومجموعة قيّمة من المحاضرات والندوات العلميةوورش العمل.

فعاليات المؤتمر الدولي لطب الأعصاب

جدير بالذكر أن الصداع النصفي، يعتبر السبب الرئيس الثاني المرتبط بسنوات الإعاقة في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً لدراسة “العبء العالمي للمرض” المنشورة عام 2017.

وتتفوق معدلات انتشار المرض في المملكة على غيرها من المعدلات العالمية، ما يعكس على الأرجح دور الدخل المرتفع والتوسع الحضري في تسهيل الحصول على الأدوية.

شركة أڤيڤا تكشف أهمية التحول الرقمي الصناعي ودوره في خفض الكربون

قامت شركة TOD باختيار TPAY لتكون الشركة المسؤولة عن عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى