أخبار عامةاتصالات وتكنولوجيا

2023 عام الأتمتة بلا منازع (شاهد)

كشفت مؤسسة جاردنز، عن العديد من الإتجاهات التقنية التي يجب الانتباه إليها في العام الجديد، أبرزها المدفوعات الإلكترونية غير التلامسية التي تحول دون إنتشار الأمراض والعدوى، بالإضافة إلى عالم الميتافيرس، ومن المتوقع أن تصل قيمة هذه الصناعة إلى حوالي 13 تريليون دولار عام 2030.

ويشهد العام الجديد زيادة الاهتمام والتحول نحو الاعتماد أكثر على البصمة والهوية الرقمية، وسيمتلك المزيد من المستخدمين بيانات اعتمادهم التي تقلل عمليات الإحتيال على التطبيقات، وستصبح مساحات العمل الافتراضية أكثر انتشارا واعتمادا وسيكون عام 2023 عام الأتمته بلا منازع إذا توقع خبراء الصناعة ارتفاعا حادا في الإنفاق على تلك الصناعة حيث تهدف الشركات إلى تحقيق المزيد بموارد أقل.

وخلال الفترة القادمة سينتشر مصطلح الحوسبة اللإرادية بشكل أكبر، وهذا يعني السماح للآلات بإدارة أنظمتها حسب المتغيرات في البيئة المحيطة بشكل ذاتي، وهو الذي سيكون الشغل الشاغل للمؤسسات والأفراد، وذلك حسب توقعات خبراء التكنولوجيا.

ويتوقع خبراء التكنولوحيا أيضا أنه سيكون هناك زيادة في الاعتماد على أدوات إنترنت الأشياء التي تقدم مرونة أكبر وأمانا أكثر لسلاسل التوريد العالمية، وضمن هذه التوقعات استمرار العالم في زيادة توسيع استخدام الحواسيب التي تحقق تقدماً أكبر في مجالات التطوير الصيدلاني، والطاقة النووية والطاقة والمتجددة والزراعة المستدامة.

وينتظر العالم من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، أن تحقق الأفضل للإنسان وربما تقود العالم نحو مزيد من الرخاء وتحقيق أفضل معايير الاستدامة، ووضع حجر أساس تقني صلب للأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى