اقتصاد

“أركو السعودية” توقع 6 اتفاقيات عمالية بـ27 مليار ريال

أعلنت شركة أركو السعودية، عن استقدام توقيع 6 اتفاقيات عمّالية بقيمة 27 مليار ريال مع تركيا، وإندونيسيا، وتايلاند، وأذربيجان، وطاجيكستان، وأوزبكستان تستهدف استقدام نصف مليون عامل وعاملة، تلبية لاحتياجات السوق الحالية والتوسعية المستقبلية.

اقرأ ايضا.. ركين الامتياز السعوديه اول شركة سعودية تمنح اول امتياز تجاري داخل السوق العراقي

 وأوضحت الشركة، أن هذه الاتفاقيات تستهدف بلوغ عدد العمالة المستقدمة من دولتي تايلاند وإندونيسيا 400 ألف موظف حتى عام 2030 تخدم كل قطاعات الأعمال لجميع الأنشطة والمهن، فيما تستهدف هذه الاتفاقيات استقدام 100 ألف عامل وعاملة من تركيا وأذربيجان وطاجيكستان وأوزباكستان على مدى السبعة أعوام القادمة.

كما أكدت أن تساهم هذه الاتفاقيات في خلق بيئة عمل جاذبة لشركات الموارد البشرية المحلية والدولية لاستقطاب الكفاءات البشرية المؤهلة سواء في مهن العمالة المنزلية أو المهن التي يحتاجها أصحاب الأعمال، بفضل التحسينات الكبيرة التي أجريت على كثير من الأنظمة والقوانين والتشريعات العمالية التي تضمن كافة الحقوق، وأشارت إلى أن سوق الموارد البشرية بالمملكة شهد في الفترة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في الطلب بعد جائحة كورونا، وكذلك بعد الإعلان عن العديد من المشروعات الضخمة المرتبطة برؤية المملكة 2030.

محمد بن شبيب الظاهري: استئناف قدوم العمالة يعزز تنفيذ الأعمال في الدولة

«غروب – آي بي» تكشف عن حملة تصيُّد إلكتروني واسعة تنتحل هوية إحدى شركات توظيف العمالة الرائدة في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى