أخبار عامةاقتصاد

تقنية الشحن اللاسلكي للسيارات تتحول إلى حقيقة

يستعد العالم لتكنولوجيا جديدة وهي شحن السيارات الكهربائية عبر الشحن اللاسلكي السريع، ولم تكون ألمانيا وأمريكا الدولتين الوحيدتين اللتين تخططان للشحن اللاسلكي فقط، فـ السويد لديها مشروع طريق الشحن اللاسلكي الخاص بها، كما أن شركة ستيلانتس افتتحت مركزًا لاختبار محاكاة للطرق السريعة لدراسة الشحن اللاسلكي في إيطاليا.

اقرأ ايضا.. أودي السعودية تحقق ارتفاعاً في مبيعات سياراتها بنسبه 21%في السعودية

وتعمل تقنية الشحن اللاسلكي للسيارات مثلما تعمل على الهواتف الذكية، يتم نقل الكهرباء من ملفات مغناطيسية في الأرض وعبر الهواء إلى ملف آخر في السيارة، كانت منصات الشحن الثابتة للسيارات موجودة منذ فترة، لكن طرق الشحن أكثر تعقيدًا وفي مرحلة مبكرة من التطوير.

وتم الإعلان عن حافلة ألمانية في مدينة بـ”الينجن” وستعمل قريباً على طريق سريع للشحن اللاسلكي، وعلى الرغم من أن المشروع لا يتضمن سوى حافلة واحدة، إلا أنه لا يتطلب قفزة هائلة في الخيال لرؤية أن التكنولوجيا يمكن نشرها في السيارات والمواقع الأخرى حول العالم في السنوات القادمة.

وفيما يتعلق بالمشروع الألماني، تعاونت شركتا (Electreon) و (EnBW) الألمانية لتجهيز 1 كيلومتر (0.6 ميل) من نظام الطرق الكهربائية على امتداد طريق سريع ألماني، بالإضافة إلى محطتَي شحن ثابتتَين سيتم وضعها في المواقع التي توجد بها الحافلة يتوقف بشكل روتيني خلال جدوله الزمني، على أن تتلقى إلكتريون 3.2 مليون دولار كتمويل لبناء البنية التحتية للشحن.

من جانبه قال جريتشن ويتمير حاكم ولاية ميشيجان، إن الولاية ستختبر قدرات الشحن اللاسلكي على الطرق السريعة، وإذا كان بالإمكان شحن السيارات أثناء التنقل، فيمكن بناؤها باستخدام بطاريات أصغر، مما يجعلها أخف وزناً، وأكثر كفاءة، وأقل كلفة بكثير.
 
 5 سيارات بسعر اقتصادي فى السعودية

المجدوعي شانجان تورد طراز “CS85” لشركة “يلو” لتأجير السيارات .. ضمن اتفاقية شراكة طويلة الأمد
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى