الأحد , مايو 28 2023
الرئيسية / اتصالات وتكنولوجيا / “إنتل” تطلق أسرع معالج للوحدات المحمولة فى العالم

“إنتل” تطلق أسرع معالج للوحدات المحمولة فى العالم

كشفت إنتل، خلال إلكترونيتات الاستهلاكية، عن أسرع معالج لوحدات المحمول في العالم عبر إطلاق معالجات “كور” من الجيل الثالث عشر، والتي تقدم تجارب غير مسبوقة للمنصات المحمولة، وطرحت الشركة 32 معالجاً من هذه الفئة المبتكرة مزودة بمجموعة متنوعة من المزايا والإمكانات لجميع شرائح الحواسيب المحمولة. 

اقرأ ايضا.. عمانتل وإنفولاين تمنحان العملاء تجارب استخدام سهلة خلال رحلتهم الرقمية بالتعاون مع أڤايا

 وتشمل ميزات المعالج الجديد تردداً يصل إلى 5.6 جيجاهرتز، وهي أعلى سرعة معالجة في سوق الحواسيب المحمولة، حيث توفر أداءً أسرع بنسبة تصل إلى 11 % في المعالجة أحادية الخط و49 % في المهام المتعددة مقارنة بالجيل السابق. والمعالج مزود بما يصل إلى 24 نواة (8 نوى عالية الأداء و16 نواة عالية الكفاءة) و32 خيط معالجة وتحديثاً لتقنية جدولة أعباء العمل الذكية.

وهناك دعم كامل لذواكر تصل إلى 128 جيجابايت لفئة DDR5 (ما يصل إلى 5600 ميجاهرتز) وفئة DDR4 (ما يصل إلى 3200 ميجاهرتز)، مع تقنية اتصال بالشبكة اللاسلكية التي توفر سرعة اتصال بالإنترنت أكبر حتى ست مرات مع ميزة عدم تداخل قنوات Wi-Fi، والاتصال عبر أحدث تقنية بلوتوث لدعم سرعة اتصال أكبر بمرتين وبعدة أجهزة مع الكفاءة في استهلاك الطاقة، إضافة إلى دعم منفذ Thunderbolt 4 الذي يوفر سرعات تصل إلى 40 جيجابايت في الثانية وإمكانية توصيل الحاسوب بالعديد من الملحقات والشاشات بدقة 4K، ويوفر ذلك تجربة رسومات متكاملة بفضل النسخة المحسنة من برامج التعريف وخبرة إنتل في مجال الرسومات المنفصلة. 

وسيتم تزويد بعض التصاميم التي تستخدم معالجات إنتل كور من الجيل الثالث عشر بوحدة المعالجة البصرية Intel Movidius للمرة الأولى على الإطلاق.

 وجاءت هذه التقنية ثمرة للتعاون الوثيق بين إنتل ومايكروسوفت على صعيد الهندسة لتطوير ميزة التأثيرات Windows Studio Effects، حيث توفر إمكانية تفريغ مهام الذكاء الاصطناعي المعقدة إلى وحدة المعالجة البصرية لتحرير وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات، حتى يتسنى لهما القيام بالأعمال والمهام المتعددة الأخرى، كما نقلت صحيفة البيان.

 أكسيوري انتليجنس توسع محفظة عروضها وتُقدّم خدمات إشارات التداول والتدريب الفردي والمزيد على موقعها الذي أطلقته مؤخرًا

عن محمد حلمي

شاهد أيضاً

واتساب يطرح ميزة تحديث الملف الشخصي

أعلنت شركة واتساب مؤخرًا عن إطلاق ميزة جديدة تسمى “تحديث الملف الشخصي”، والتي تسمح للمستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *