اتصالات وتكنولوجيا

أمازون تُسرح 18 ألف موظف

أعلن الرئيس التنفيذي آندي جاسي في منشور بالمدونة، أن أمازون ستلغي وظائف كثيرة هذا العام. بإلاضافة إلي تسريح 18 ألف موظف، مشيرة إلي أن هناك تقارير تفيد بأن عملاق التجارة الإلكترونية كان يلغي 10000 وظيفة، تمامًا كما أعلنت شركات أخرى في قطاع التكنولوجيا عن تسريح موظفين خاصين بها.

اقرأ ايضا.. المشاركون من المملكة في دراسة لـ “ساس” أفادوا بزيادة تبني الرقمنة وارتفاع الألفة الرقميةالعملاء في السعودية مستعدون لمكافأة تجاربهم الجيدة مع الشركات بنسبة تفوق المتوسط الإقليمي

وأضاف جاسي، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال، أن غالبية عمليات التسريح القادمة ستكون من أقسام البيع بالتجزئة والتوظيف، لافتا أن أمازون استفادت من عمليات إغلاق” كوفيد” على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث كان على الناس التسوق عبر الإنترنت أكثر من ذي قبل.

وتتأهب “أمازون”، التي تعد ثاني أكبر أرباب العمل بالقطاع الخاص في الولايات المتحدة إذ توظف أكثر من 1.5 مليون شخص، لنمو محتمل بوتيرة أبطأ، ويأتي هذا فيما يجبر التضخم المرتفع الشركات والمستهلكين على خفض الإنفاق.

وستؤدي التخفيضات الإضافية للوظائف بـ”أمازون” لرفع العدد الإجمالي لديها، بحيث يتجاوز الخطط التي أعلنتها شركات كبرى أخرى مؤخرا، كما تمثل تحولا كبيرا في شركة البيع بالتجزئة التي رفعت في الشهور الماضية سقف الأجور الأساسي إلى مثليه، لتنافس بقوة أكبر على أصحاب المواهب.

5 خطوات لمساعدة شركات الأعمال في السعودية لإدارة الإنفاق على الحوسبة السحابية لضمان أفضل إستثمار للبنية التقنية ومرونتها

تخريج 10 شركات من برنامج مسرعة فنتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى