اتصالات وتكنولوجيا

هيكل من التيتانيوم ومعالج ذكاء اصطناعي.. هذه أبرز مواصفات سامسونج S24 الجديد

متوقع الكشف عن سلسلة الهواتف مطلع العام المقبل

متابعة جمال علم الدين

أفاد تقرير حديث من موقع “The Verge” أن تسريبات حول سلسلة هواتف سامسنج “S24” بدأت تتكشف، قبل أشهر من إطلاقها.

وحصل موقع “Windows Report” على صور رسمية جديدة من سامسونج تتضمن هاتف Galaxy S24 Ultra بتصميم جديد للشاشة المسطحة. ويؤكد تسريب سابق بواسطة مستخدم “تويتر“، دافيد مارتين، الذي نشر صوراً محمولة باليد لجهاز S24 Ultra الجديد المزعوم. وأظهرت الصور بوضوح حواف شاشة أكثر وضوحاً تشبه التغييرات التي تم إجراؤها مع هاتف S23 العادي في وقت سابق من هذا العام، بدلاً من المنحنى اللطيف، واللون الرمادي الجديد.

ومن المتوقع أن تقوم سامسونغ بإصدار برنامج ذكاء اصطناعي جديد على الجهاز على هواتفها القادمة التي تستخدم طراز “Gauss” الخاص بالشركة. وتزعم التسريبات أن أجهزة S24 ستستخدم التقنية لترجمة تطبيقات المراسلة في الوقت الفعلي وبأكثر من اثنتي عشرة لغة. وفي أكتوبر، عرضت سامسونغ أيضاً ميزة تأطير الكاميرا الجديدة “Zoom Anyplace” المدعومة بالذكاء الاصطناعي والمدعومة بمحرك Qualcomm AI – والمتوقع إصدارها على جهاز مستقبلي.

ومن المتوقع أن تأتي الهواتف الجديدة بشريح معالج “Snapdragon 8 Gen 3” الجديدة المجهزة بالذكاء الاصطناعي على الجهاز. ومع ذلك، لا يزال هناك احتمال أن تنتهي الإصدارات الدولية من S24 القياسي بمعالجات وأجهزة المودم “Exynos” الخاصة بشركة سامسونج كما كان الحال في السنوات السابقة.

وإلى جانب الشاشة المسطحة والمعالج الأسرع، سيحصل هاتف “S24 Ultra” أيضاً على إطار من التيتانيوم، وكاميرا مقربة بدقة 50 ميغابكسل 5x مطورة، وتبريد أفضل، وشبكة Wi-Fi 7 (والتي ربما لا تحتاج إليها). وتُظهر بقية المواصفات التي تم تسريبها بواسطة Windows Report أن الهاتف الجديد لا يختلف كثيراً عن طراز S23 Ultra السابق. ويبدو أن S24 Ultra سيظل يحتوي على شاشة Quad-HD مقاس 6.8 بوصة، ومعدل تحديث 120 هرتز، وخيارات تخزين مماثلة، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 12 غيغابايت، وبطارية بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة.

أقرأ ايضا :“جيل جديد من الذكاء الاصطناعي”.. غوغل تطلق برنامج “جيميناي”

وفي الوقت نفسه، تبدو تصميمات طرازات Galaxy S24 وS24 Plus القياسية مشابهة لنظيراتها S23.

ومن المتوقع رؤية الإعلان عن هذه الهواتف في أوائل العام المقبل في حدث “Samsung Unpacked”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى