أخبار العالم

“سينومي سنترز” تستكمل بيع مجمّع “صحارى بلازا” كجزء من برنامج الشركة الاستراتيجي لبيع الأراضي

أعلنت “سينومي سنترز”، المالك الأكبر لمراكز التسوّق العصرية في المملكة العربية السعودية والشركة الرائدة في تشغيلها وتطويرها، عن إتمام بيع مجمّع “صحارى بلازا”، في خطوة مهمة تندرج في إطار برنامج بيع الأصول غير الأساسية الذي تنتهجه “سينومي سنترز” والتي باعت  من خلاله إلى الآن أربع قطع أراضٍ.

أقرأ أيضا.. سينومي سنترز تعلن عن توزيع أرباح استثنائية بقيمة 475 مليون ريال سعودي للمساهمين

ويعدّ “صحارى بلازا” الذي افتُتح عام 2002، مركز التسوّق الأقدم من بين 22 مجمّعاً ضمن محفظة “سينومي سنترز”. ونظراً لكونه متجراً متعدد الأقسام يضمّ مستأجراً واحداً، لم يعد يتماشى مع التوجّه الاستراتيجي للشركة التي تسعى إلى ترسيخ مكانتها الرائدة كالمالك الأكبر لمراكز التسوّق ونمط الحياة العصرية في المملكة العربية السعودية والشركة الرائدة في تشغيلها وتطويرها. وسيكون تأثير عملية البيع على الإيرادات هامشياً حيث سيبلغ 5 ملايين ريال سعودي سنوياً.

وبيع المجمّع الذي يقع في حي الملك فهد في الرياض وتبلغ مساحته 12,540 متراً مربعاً مقابل 200 مليون ريال سعودي، في صفقة تشكّل تقدماً لافتاً في استراتيجية “سينومي سنترز” التي تهدف إلى بيع جزء محدد من أصولها غير الأساسية، والتي يُتوقع أن تحقق للشركة عند إتمام تنفيذها حوالى مليارَي ريال سعودي. وسيتمّ الإفصاح عن أرباح عملية البيع البالغة 79 مليون ريال سعودي بناءً على القيمة العادلة للعقار كما في 30 سبتمبر 2023 ضمن نتائج التقرير المالي للربع الأول من عام 2024.

ويعدّ برنامج بيع الأراضي ركيزة مهمة من استراتيجية “سينومي سنترز” لتعزيز قوتها المالية، في وقت تواصل الشركة تنفيذ خطط نموّ طموحة تتمثّل بافتتاح عدد من مراكز التسوّق ونمط الحياة العصرية في المملكة العربية السعودية.

وحقق البرنامج للشركة إلى الآن 1.14 مليار ريال سعودي، بعد بيعها قطعة أرض في حي العليا في الرياض تبلغ مساحتها 17,700 متر مربع بـ230.5 مليون ريال سعودي، وكذلك قطعة أرض أخرى بمساحة 115 ألف متر مربع في حي الرائد في الرياض مقابل 644.5 مليون ريال، بالإضافة إلى قطعة أرض ثالثة تبلغ مساحتها 29 ألف متر مربع وتتخذ موقعاً مميزاً في وسط مدينة الأحساء بيعت مقابل 62.5 مليون ريال.

وتعليقاً على البيع، قالت أليسون ريهيل-إرغوفين، الرئيس التنفيذي لشركة “سينومي سنترز”: ““يشكّل بيع “صحارى بلازا” خطوة مهمة أخرى تندرج ضمن برنامجنا الاستراتيجي لبيع الأصول غير الأساسية. فنحن نتطلّع لإحراز تقدم لافت في هذه المبادرة فيما نسعى إلى تعزيز مكانة الشركة المالية.”

وأضافت: “نواصل في “سينومي سنترز” السعي لتنمية محفظة أصولنا وتعزيز حضورنا من خلال الاستثمار في وجهات نمط الحياة المتطورة. كما نلتزم بتوفير أعلى مستويات القيمة من محفظتنا وسط توقّعات بأن تسجّل المبيعات المتبقية حوالي 800 مليون ريال سعودي إضافي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى