فعاليات ومؤتمرات

stc pay تختتم مشاركتها في فعاليات مؤتمر LEAP وتوقع عدداً من مذكرات التفاهم

الرياض:جلف تك

–  شاركت “stc pay”، المحفظة الرقمية الرائدة في المملكة العربية السعودية في فعاليات النسخة الأولى من مؤتمر  LEAP 2022العالمي للتكنولوجيا الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض على مدار ثلاثة أيام.

وشارك الرئيس التنفيذي stc pay أحمد العنزي في فعاليات اليوم الأول خلال جلسة حوارية بعنوان “التقنيات المالية والابتكار” وقد سلط المشاركون الضوء على دور الابتكار وتطوير الخدمات في دعم نمو قطاع المدفوعات الرقمية في المملكة والمنطقة.

وشدد العنزي خلال الجلسة على أهمية الدور الذي تلعبه الخدمات الجديدة المصممة بناء على حاجة المستهلكين وتطلعاتهم في تطوير قطاع المدفوعات الرقمية، لافتا الى أن stc pay بصفتها رائدة في صناعة التكنولوجيا المالية، تحرص دائمًا على إطلاق خدمات مميزة ومرنة وسهلة، تواكب متطلبات السوق وحاجة المستهلك، قائلا “هذا هو الابتكار بعينه”.

وتحت عنوان “التجارة الإلكترونية والمجتمع الرقمي”، شارك نائب الرئيس لقطاع الأعمال في stc pay سعد المهنا في جلسة حوارية أقيمت في اليوم الثاني من المؤتمر، الى جانب كل من مازن الضراب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة زيد، وعبد المجيد السخان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “تمارا”.

وخلال الجلسة تحدث المهنا عن أهمية المدفوعات والمعاملات الرقمية ودورها في نمو الأعمال ومكافحة الاعمال غير القانونية، موضحا  أن “المعاملات غير النقدية تساهم في الحد من التزوير، وعمليات الاحتيال، وغسيل الأموال”.

وشدد المهنا على أن ما يميز المملكة العربية السعودية عن باقي الدول، هو عدد سكانها الذي تشكل فئة الشباب غالبيتهم، مما يساهم في تكيف المجتمع بشكل أسرع مع الخدمات الرقمية، بالاضافة الى امتلاكها بنية تحتية صلبة تشكل ركيزة لنمو الشركات المالية.

كما حضر الرئيس التنفيذي احمد العنزي حفل تخريج طلاب دفعات معسكرات طويق من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، حيث تعتبرstc pay  أحد الجهات المشركة في توظيف خريجي الدفعة.

وتوّجت stc pay  مشاركتها بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم، بهدف تمكين التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتحقيق أهداف استراتيجية الشركة لتعزيز تجربة العملاء، وتوسيع نطاق الشراكات لديها.

وأعرب العنزي عن أهمية تعزيز الشراكات، وقال “نسعى الى تعزيز شراكتنا مع مختلف الشركات، حيث نعمل على توسع الشراكات القائمة مع شركائنا لدعم مسيرة التحول الرقمي ونتطلع لتحقيق أهدافها”.

يشار الى أن stc pay ، الراعي البلاتيني لمؤتمر LEAP التقني الدولي الذي استضافته المملكة في الفترة ما بين (1 إلى 3 فبراير)،  تحت شعار “عين على المستقبل” بتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وبمشاركة أكثر من 350 متحدثًا من 80 دولة و700 مبتكر وشركة ناشئة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى