غير مصنف

شركة “باك بيس” تتعاون مع “مايكروسوفت” لإعادة تصميم الخدمات المصرفية بما يلبي احتياجات العميل

الرياض، جلف تك : أعلنت “باك بيس” اليوم، المزود العالمي للمنصات المصرفية التفاعلية، عن تعاونها العالمي مع شركة “مايكروسوفت” الذي يهدف إلى مساعدة المؤسسات المالية على الانتقال إلى عصر الخدمات المصرفية التفاعلية مع أول حزمة سحابية متكاملة للخدمات المالية. وستعمل منصة “باك بيس” للخدمات المصرفية التفاعلية بما ينص عليه التعاون ضمن سحابة مايكروسوفت للخدمات المالية، وستساعد المؤسسات المالية على إعادة تصميم خدماتها المصرفية بما يتناسب مع احتياجات عملائها وتسريع التحول الرقمي لديها.

وكي تتمكن من إعادة تصميم خدماتها المصرفية بما يتناسب مع احتياجات عملائها، يتعين على المؤسسات المالية أن تقوم بتحديث عدة طبقات من تقنياتها وعملياتها القديمة. ويوفر عرض القيمة الشامل لمنصة “باك بيس” للخدمات المصرفية التفاعلية على سحابة مايكروسوفت للخدمات المالية، مجموعة صناعية متكاملة من الإمكانات المدمجة مسبقاً التي ستلبي المتطلبات المصرفية الأساسية من أجل ضمان التنفيذ الفعال للتحول الرقمي:

● طبقة إشراك العملاء: نظام التفاعل الذي يدير تجارب العملاء السلسة، بدءاً من تسجيل العملاء وحتى إدارة الشؤون المالية اليومية. وتوفر منصة “باك بيس” المصرفية التفاعلية ضمن هذا المستوى عنصر مواجهة العملاء، مما يؤدي إلى التخلص من القنوات المتعددة وتوفير مركز واحد لتبسيط أي تجربة عملاء ضمن كل نقطة اتصال رقمية.

● طبقة إنتاجية الموظف ومعالجة العمليات المصرفية: بالنسبة لإنتاجية الموظف، تقدم مايكروسوفت تطبيقات الأعمال المستخدمة على نطاق واسع مثل Microsoft Dynamics 365 وPower Platform وMicrosoft 365، بما فيها Teams، التي توفر إمكانية التشغيل التفاعلي السلس مع منصة “باك بيس” المصرفية التفاعلية. أما بالنسبة لمعالجة العمليات المصرفية، يوفر تطبيق Backbase Marketplace الاتصالات المبتكرة لمزودي الخدمات المصرفية الأساسية الرائدين وأفضل شركاء التنفيذ في مجال التقنيات المالية.

● طبقة البنية التحتية السحابية: تعتبر البنية التحتية السحابية مسؤولة عن توفير جميع إمكانات الحوسبة السحابية المتطورة التي تعمل على تشغيل الحزمة الكاملة بطريقة آمنة ومتوافقة وقابلة للتطوير. وتلبي مايكروسوفت هذا الجانب عبر منصتها الخاصة بالحوسبة السحابية Microsoft Azure إلى جانب منصة “باك بيس” للخدمات المصرفية التفاعلية التي تستخدم إمكانات Azure الكاملة.

يُعد هذا التعاون دليلاً على التزام مايكروسوفت طويل الأمد بدعم القطاعات والاستثمار في تعزيز التحول الرقمي لدى العملاء والشركاء وفقاً لشروطهم وبما يتناسب مع احتياجاتهم.

قال جوك بليتر، الرئيس التنفيذي لدى شركة باك بيس: “يخبرنا معظم عملائنا أنهم بحاجة إلى تسريع عملية التحول الرقمي لديهم. وهناك أجواء تنافسية واضحة في سرعة تحقيق التحول الرقمي بين الشركات المتنوعة. وهو شيء سهل التحدث عنه لكنه صعب التطبيق، حيث يمثل التحول الرقمي تحدياً يتطلب من الشركات تحديث العديد من أنظمة أعمالها المعقدة وبنيتها التحتية في وقت واحد. وسنتمكن مع إمكانات مايكروسوفت من تقديم قيمة أكبر بكثير في وقت أقل، مما سيمكّن الشركات من اعتماد الحلول المصممة خصيصاً لتلبية متطلبات مجالاتها بسرعة كبيرة. ويمكن الآن استخدام الحلول المعيارية مع معايير القطاع المدمجة التي ستزيد من الاستثمارات الحالية للشركة وقابلية توسعها مع تطور احتياجات الأعمال ونموها. ونتعاون معاً على التخلص من قنوات البيانات المتعددة، لنساعد الشركات على اتباع النهج القائم على البيانات باستخدام نموذج البيانات المشترك الذي يوحد مصدر المعلومات مع الالتزام بمعايير الامتثال الخاصة بالقطاع”.

وأضاف من جانبه بيل بوردن، نائب رئيس قسم الخدمات المالية العالمية لدى مايكروسوفت: “ستتمكن المصارف والاتحادات الائتمانية بفضل المزايا المجتمعة لسحابة مايكروسوفت للخدمات المالية ومنصة “باك بيس” المصرفية التفاعلية من تحديث مجموعة تقنياتهم بسرعة أكبر والانتقال إلى نموذج التشغيل القائم على السحابة الذي يتمحور حول تلبية متطلبات العملاء. وأصبح يتعلق الأمر اليوم بتمكين المؤسسات المالية من إنفاق نسبة أقل على الإرث والمزيد على الابتكار وخلق القيمة لعملائها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى