أبحاث وجامعات

الزهيري يفتتح مشروع البوابات الذكية في جامعة الفرات الأوسط التقنية

النجف: نهاد الربيعي

أفتتح رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية مظفر صادق الزهيري، برفقة السادة المساعدين وعمداء التشكيلات ومدراء الأقسام في رئاسة الجامعة، مشروع البوابات الذكية لدخول الطلبة.

وقال رئيس الجامعة في حديث للموقع الرسمي، إن “المشروع هو الأول من نوعه الذي تتبناه الجامعة ويمثل المرحلة الاولى حيث سيتم افتتاح مشاريع مماثلة في تشكيلات الجامعة الأخرى ضمن الرقعة الجغرافية وذلك بموجب العقد الذي ابرمته الجامعة في وقت سابق مع شركة العرب للدفع الإلكتروني”.

أقرأ أيضا.. ندوة علمية تقيمها جامعة الفرات الأوسط التقنية حول الحاضنات التكنولوجية والنظام البيئي

وأوضح أن “تمتاز البوابة الجديدة التي تبلغ مساحتها 130 متر مربع باحتوائها على صالتين للاستعلامات للطالبات والطلبة، بواقع 12 بوابة إلكترونية تُفتح بواسطة البطاقة الإلكترونية الجامعية مع ما يميزها من إمكانية استخدامها كبطاقة VISA للدفع الإلكتروني في كافة التعاملات المالية داخل وخارج العراق”.

كما أثنى الزهيري خلال الافتتاح البوابات الذكية، على الجهود المبذولة من قبل عمادة المعهد وكوادر الوحدة الهندسية المنفذة للمشروع وقسم الإعمار والمشاريع في رئاسة الجامعة الذي أشرف وتابع مراحل إنجاز العمل وقسم شؤون الحاسبات في رئاسة الجامعة، مع الحلقات الساندة لها التي تعمل بهدف الارتقاء بكافة مفاصل الأداء لتحقيق بيئة جامعية مستدامة.

من جانبه قدم السيد عميد المعهد الأستاذ الدكتور فاضل سامي شكره وتقديره إلى رئاسة الجامعة للدعم الذي توليه لكافة التشكيلات.

مُؤكداً أن “عمادة المعهد ماضية في تنفيذ العديد من مشاريع الإعمار والتطوير التي تخدم الطلبة والكوادر التدريسية والإدارية على حدٍ سواء”.

هذا وقد شهد حفل الافتتاح فعالية إطلاق بالونات الأمنيات من قبل الطلبة ترحيباً بالسنة الميلادية الجديدة 2024 حيث شاركهم السيد رئيس الجامعة بأمنية “عراق موحد آمن ومزدهر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى