أخبار عامة

جمعية الامتياز التجاري وغرفة الطائف يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز قطاع الفرنشايز

وقّعت جمعية الامتياز التجاري السعودية مذكّرة تفاهُم مع الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، بهدف تعزيز ودعم صناعة الامتياز التجاري في المملكة تحقيقا لرؤية المملكة 2030.
وقع الاتفاقية من جانب جمعية الامتياز التجاري سعادة الدكتور خالد أمين يوسف؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية، ومن جانب الغرفة التجارية والصناعية بالطائف النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة سعادة الأستاذ مشعل بن فلاح العتيبي، بحضور عدد من الأعضاء من الجانبين.

وأعرب المحامي الأستاذ خالد أمين يوسف؛ رئيس جمعية الامتياز التجاري عن سعادته بهذا التعاون بين الجمعية وغرفة الطائف باعتبارها واحدة من أكبر وأنشط الغرف الصناعية والتجارية بالمملكة، وتضم عددا كبيرا من رجال وسيدات الأعمال أصحاب العلامات التجارية الوطنية ووكلاء العلامات التجارية الدولية، والذين لهم دور رائد في تعزيز وإثراء صناعة الامتياز التجاري في المملكة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تسعى إلى تعزيز التعاون مع غرفة الطائف من أجل نشر ثقافة الامتياز التجاري بين أعضاء ومنسوبي الغرفة، وفي المنطقة كافة، موضحا أنه سيتم تنفيذ عددا من المبادرات والبرامج والأنشطة الخاصة بالتوعية بالامتياز التجاري ونشر ثقافة الفرنشايز، وتفعيل دور الطرفين في تحقيق رؤية المملكة 2030 في مجال الامتياز التجاري.

وكشف رئيس جمعية الامتياز التجاري أنّ مذكرة التفاهم مع غرفة الطائف تتضمن عددا من البنود أهمها: التوعية ونشر ثقافة الامتياز التجاري، وإعداد الأبحاث والدراسات الخاصة بالامتياز التجاري، وتقديم الاستشارات الخاصة بالامتياز التجاري، وإقامة وتنظيم الفعاليات والندوات والمحاضرات وورش العمل، وتنظيم الدورات التدريبية المتخصصة لرفع المهارات الإدارية والقانونية والفنية في مجال الامتياز التجاري، وفتح آفاق للتعاون مع الجهات المختصة بالامتياز التجاري، وتشكيل فريق عمل مشترك من أجل تفعيل هذه البنود.

ومن جانبه أعرب سعادة الأستاذ مشعل بن فلاح العتيبي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة الطائف عن سعادته بالتعاون مع جمعية الامتياز التجاري باعتبارها أول جمعية سعودية في هذا المجال، مشيرا أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من استراتيجية غرفة الطائف الداعمة لصناعة الامتياز التجاري لما له من دور رائد في تنويع الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الأجنبية وخلق فرص العمل، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح “العتيبي” أن الاتفاقية تشمل تنظيم عدد من الفعاليات وورش العمل لمنسوبي الغرفة لنشر ثقافة الامتياز التجاري، وبناء العلامات التجارية، وتقديم الاستشارات الفنية للراغبين في الاستثمار بنظام الامتياز التجاري، إلى جانب التعريف بفرص الاستثمار الفاعلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى