اتصالات وتكنولوجيا

الفائزون من المملكة العربية السعودية في هاكاثون إريكسون “معاً عن بُعد” يزورون المقر الرئيسي للشركة في السويد

قام الفائزون في هاكاثون إريكسون “معاً عن بُعد” من المملكة العربية السعودية بزيارة مقر شركة إريكسون (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: ERIC) في السويد بين 14 و17 مارس 2023، وذلك كجزء من الجائزة الكبرى للهاكاثون لتعزيز إلهام الفائزين وإتاحة الفرصة لهم لمزيد من التعلم وتبادل الأفكار مع خبراء التكنولوجيا في إريكسون. وكان الهاكاثون، الذي أُجري العام الماضي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية، قد استلهم عناصر رؤية السعودية 2030 في إجمالي التحديات التي طرحها أمام المشاركين، وسلط الضوء على ضرورة إيجاد حلول مبتكرة ومجدية تجارياً باستخدام قوة الاتصال وتقنية الجيل الخامس.
وكان فريق “Team Green Intelligence” الفائز بالمركز الأول في الهاكاثون، قد طور حلاً فريداً ومبتكراً يقدم طريقة جديدة لمواجهة محدودية الأراضي والمساحة المناسبة لزراعة النباتات في المناطق الحضرية. وتم استقبال الفريق بحفاوة في ستوديو إريكسون للتخيل” Ericsson Imagine Studio”، ومركز خبرة إريكسون حيث التقى بمجموعة من قادة الشركة وخبرائها في مجال الابتكار. واستعرض الخبراء أمام أعضاء الفريق الزائر رؤية إريكسون وابتكاراتها في العديد من المجالات مثل تقنية الجيل الرابع، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والتوائم الرقمية، والمسؤولية الاجتماعية والمؤسسية، وريادة الأعمال. وحضر الفريق الفائز العديد من العروض التوضيحية وتعرف على حالات استخدام مبتكرة لمنتجات وحلول وسيناريوهات ملهمة، كما استكشف أعضاء الفريق إمكانات وقوة الاتصال اللامحدود، وشاهدوا بشكل مباشر قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العديد من القطاعات والصناعات.
وفي تعليقه على زيارة الفريق الفائز، قال هاكان سارفيل، نائب الرئيس ورئيس منطقة السعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يسعدنا أن نرى جيل المستقبل من المبتكرين ورواد الأعمال من المملكة العربية السعودية يقومون بتطوير مثل هذا الحل المبتكر والمؤثر. ويتوافق هذا الحل مع الخطة الرقمية الطموحة لرؤية السعودية 2030، والرامية إلى تنويع الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة من خلال الابتكار التكنولوجي. ونحن متحمسون جداً لرؤية تأثير هذا الابتكار في إنشاء مساحات خضراء إضافية، والحد من تلوث الهواء، وتعزيز الحياة المستدامة في المناطق الحضرية، كما أننا ملتزمون بدعم هذا الفريق الفائز في كل خطوة على طريق تحقيق حلمهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى