سوشيال ميديا

مفاجات وتكريمات تبهر الحضور في ختام مهرجان الأمل السينمائي الدولي في ستوكهولم على متن باخرة عملاقة..

أنقذ ساندرا” جائزة أفضل فيلم وحنان مطاوع افضل ممثلة..

شهد حفل ختام مهرجان الأمل السينمائي الدولي في العاصمة السويدية ستوكهولم في دورته الأولى والذي اقيم مساء أمس الأحد على متن الباخرة العملاقة siLjaline التي أبحرت من السويد إلى فلندا وبهذا الختام المتميز الذي يعتبر الاول من نوعه لحفل ختام مهرجان سينمائي دولي فوق مياة بحر البلطيق تختتم الدورة الأولى لمهرجان الامل السينمائي الدولي في ستوكهولم.. وسط دعم كبير من نجوم الفن والمشاهير لحفل الختام باطلالاتهم الجذابة خطفت الأنظار مثل الفنانة المصرية النجمة الهام شاهين والفنانة اللبنانية كارول سماحه ونجوم الفن السايع من أنحاء العالم.

وبدأ حفل الافتتاح بكلمة رئيس المهرجان المخرج اللبناني فادي اللوند تلاها كلمة مدير المهرجان المخرج العماني د.خالد الزدجالي حيث اشادوا بنجاح وفعاليات المهرجان المختلفة والحضور المتميز وشكرا ضيوف المهرجان والرعاة والمشاركين على تلبيهم للدعوه والمشاركه، وتحدثوا عن الافلام المشاركه المتميزة التى أضفت على المهرجان طابع متميز وخاص.

واعلنت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الأمل السينمائي الدولي في دورته الأولى عن فوز الفيلم البلجيكي “أنقذ ساندرا” بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل دور أول سيفين دو رايدر وأفضل سيناريو لين ويلارت وتسلمتهم المخرجه لين ويلارت .
وأعلنت لجنة تحكيم الأفلام الطويلة المكونة من الناقد السينمائي المصري الأمير أباظة والمخرج البريطاني كيث شيري والممثلة والمنتجة اللبنانية ميريل بانوسيان جوائز المهرجان وجاءت كالتالي: أديل خان يرزانوف أفضل مخرج عن فيلم القطة الصفراء كازاخستان، أما أفضل ممثلة فذهبت مناصفة للمصرية حنان مطاوع عن فيلم قابل للكسر والأمريكية أوليفيا دي أبو عن فيلم “أنجي: فتيات ضائعات” وجائزة الاشاده للمخرج عبدالإله الجوهري عن فيلم هلا مدريد .
كما أعلنت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة المكونة من الممثلة الألمانية مارينا أنا إيتش والمنتج البلجيكي مارك بيسون والمنتجة السويدية سينشيا بولسين جوائز المهرجان وجاءت كالتالي: أفضل فيلم فاز بها السوري “أبناء المستحيل” للمخرج حسام حمود، أما جائزة لجنة التحكيم ففاز بها الفيلم الموريتاني “كافيا” للمخرج خليفة ساي، إلى جانب تنويه خاص لبطل الفيلم الجزائري “سيعود” الطفل نظيم بنيدجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى