اتصالات وتكنولوجيا

جوجل تعلن مزايا أندرويد الجديدة للهواتف والساعات


جمال علم الدين

يستعد مستخدمو أندرويد لتلقي نحو  اثنتى عشرة ميزة جديدة في الإصدار الأخير من نظام التشغيل المملوك لشركة جوجل، ومنها التحديثات المصممة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والساعات الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Wear OS وحتى أجهزة Google TV.

وتشمل المزايا الجديدة في الإصدار الحديث من أندرويد العديد من التحسينات على تطبيق المراسلة، ومنها ميزة تجريبية تسمى Voice Moods التي تضيف خلفية ملونة وسمة الرموز التعبيرية إلى رسائلك الصوتية حتى يحصل المستلمون على إحساس بمشاعرك، سواء كان ذلك مفاجأة أو ضحكًا أو شعورًا بالحب وغير ذلك الكثير.

ويحصل تطبيق رسائل جوجل أيضًا على تأثيرات التفاعل، وهي ميزة تجريبية أخرى تنشئ رمزًا تعبيريًا متحركًا بوضع ملء الشاشة. وتشبه الميزة إلى حد ما ميزة تأثيرات الرسائل في iMessage من آبل، مع أنها مصممة للرد على الرسالة الفردية بدلًا من مجرد تعبير الإبهام البسيط.

أقرأ ايضا آبل تستعد لإطلاق جيل جديد من الساعات الذكية

وتتضمن Emoji Kitchen من جوجل مجموعات ملصقات جديدة يمكن مشاركتها بصفتها ملصقات عبر تطبيق لوحة مفاتيح Gboard، وتتيح هذه الميزة للمستخدمين إعادة مزج الرموز التعبيرية في مجموعات جديدة.

ويستطيع مستخدمو الساعات الذكية الآن التحكم في أجهزتهم المنزلية الذكية والمجموعات الضوئية من شاشة ساعتهم الصغيرة. ويشمل هذا الأجهزة الذكية، مثل المكانس الكهربائية والمماسح الروبوتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى