رياضة

هل يلتقي الأهلي والزمالك في السعودية.. الصيف الحالي 

جمال علم الدين

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن البلد المستضيف لمباراة السوبر الأفريقي بين حامل لقب دوري الأبطال و بطل الكونفيدرالية للنسخة الحالية.

ويلتقي الأهلي أمام الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال بينما يصطدم الزمالك بنظيره نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفيدرالية 

وتلقي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عدد من العروض العربية لاستضافة الحدث القاري أبرزهم من السعودية التي استضافت النسخة الأخيرة من السوبر الأفريقي الذي اقيم في مدينة الطائف بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري.

و بات فريقي الأهلي والزمالك على أعتاب مواجهة إفريقية جديدة حال حصد الثنائي لقب بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية هذا الموسم . 

 وحال فوز القطبين بالألقاب الإفريقية سيلتقي الثنائي في مباراة كأس السوبر الإفريقي لتعيد الأذهان للمواجهة الوحيدة بينهم في السوبر الإفريقي عام 1994. 

 وسبق وأن التقى الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقى 1994 ونجح الزمالك وقتها بالفوز باللقب بهدف نظيف سجله أيمن منصور فى المباراة التي أقيمت يوم 16 يناير 1994 على ملعب ملعب البنك الوطني الأول مدينة في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا. 

 وتأهل النادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب مازيمبي، بفوزه بنتيجة (3-0) في مباراة الإياب بعد نهاية لقاء الذهاب بالتعادل سلبيا. 

 وتأهل نادي الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية بعد الفوز على دريمز الغاني (3-0) في لقاء الإياب بعد أن انتهت مباراة الذهاب التعادل السلبي. 

أقرأ ايضا : رسمياً.. إقامة بطولة كأس السوبر السعودي 2024 في أبوظبي.. بمشاركة 4 أندية

 وتعد أشهر مواجهات الأهلي والزمالك في النهائيات الإفريقية مباراة القرن 2020 في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا حيث توج الأهلي وقتها بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك بنتيجة 2-1 وسجل هدفي الأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة بينما سجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى