فعاليات ومؤتمرات

السعودية.. 12% مساهمة الأنشطة العقارية بالقطاع غير النفطي

جمال علم الدين

أعلن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل أن مساهمة الأنشطة العقارية في الناتج الإجمالي المحلي غير النفطي في السعودية بلغت نحو 12.2 بالمئة فيما بلغت مساهمة قطاع التشييد والبناء نحو 11.3 بالمئة حتى الربع الثالث من العام الماضي.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في منتدى “مستقبل العقار” بنسخته الثالثة تحت شعار (قوة المرونة بناء مستقبل عقاري مستدام و مزدهر) الذي أنطلقت أعماله، الاثنين، ويستمر على مدى يومين بمشاركة أكثر من 85 دولة و300 متحدث على المستوى المحلي والدولي يمثلون القطاعين الحكومي والخاص.

أقرأ ايضا “جيه إل إل”: على القطاع العقاري السعودي اتخاذ خطوات استباقية لجعل الرياض مدينة أكثر استدامة وابتكاراً وتركيزاً على الإنسان

ولفت الحقيل إلى أن مساهمة البنوك والمؤسسات التمويلية في مجال التمويل والدعم السكني في القروض العقارية تجاوزت 650 مليار ريال (حوالي 173.3 مليار دولار) في حين بلغ عدد القروض المدعومة من الدولة نحو 750 ألف عقد.

وأوضح الحقيل انه تم مؤخرا توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الدول منها الصين باستثمارات تجاوزت خمسة مليارات ريال (نحو 1.33 مليار دولار) فيما يتم التحضير حاليا لتوقيع اتفاقيات مع عدة شراكات دولية سيتم الإعلان عنها قريبا لتعزيز الفرص الاستثمارية في القطاع العقاري في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى