أخبار عامة

يوم السعودية الخضراء.. توحيد الجهود لـ”مستقبل مستدام”

يركز على أهمية تضافر جهود المجتمع لتحقيق أهداف المبادرة

جمال علم الدين

عززت المملكة جهودها المتواصلة في مجال رعاية البيئة والمحافظة عليها، باختيار يوم 27 مارس من كل عام، ليكون مناسبة وطنية توعوية تحت اسم “يوم السعودية الخضراء”، وهي المبادرة البيئية التي انطلقت إلى النور في اليوم ذاته من عام 2021م.

القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء، في جلسته (الثلاثاء) برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يحتفي بإنجازات المملكة في مجال العمل المناخي، ويوحّد جهود أفراد المجتمع السعودي ويُفعّل دورهم في بناء مستقبل مستدام.

ويركز يوم مبادرة السعودية الخضراء لعام 2024، الضوء على أهمية تضافر جهود المجتمع السعودي لتحقيق الأهداف الثلاثة للمبادرة؛ إذ أُنجزت 10 من أصل 81 مبادرة منذ عام 2021، وتم استثمار أكثر من 705 مليارات ريال في مختلف مجالات الاقتصاد الأخضر.

وتدعو مبادرة السعودية الخضراء جميع أفراد المجتمع السعودي، للمشاركة في فعاليات النسخة الأولى من يوم مبادرة السعودية الخضراء، وذلك من خلال نشر الوعي والمعرفة، واتخاذ إجراءات فعلية لدعم أنشطة العمل المناخي والترويج لها سواءً عبر الإنترنت أو ضمن محيطهم الاجتماعي.

أقرأ ايضا : محفظة “إي دبليو تي بي أرابيا كابيتال” تعزز حضور المملكة وعلاقات الشراكة السعودية في “ليب 2024”

كما يعكس “يوم مبادرة السعودية الخضراء” الرؤية الحكيمة لولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لمبادرة السعودية الخضراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والتزامه الراسخ بالتصدي لتداعيات تغير المناخ، وتسريع وتيرة العمل المناخي من خلال مبادرة السعودية الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى