أخبار عامة

تكريم جهود إنجي في المحافظة على البيئة في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة وَالمسؤولية المجتمعية

دبي –  فريق التحرير

حازت إنجي، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية والكفاءة في استخدامات الطاقة، على الجائزة الذهبية عن فئة “برنامج الاستدامة البيئية للمؤسسات الكبرى” والجائزتين الفضية والبرونزية عن فئة “الابتكار في التقنيات المستدامة – للمؤسسات الكبرى”. وذلك ضمن حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة والمسؤولية المجتمعية 2021.
وَقد تخلّل الحفل الذي أقيم يوم الإثنين 20 سبتمبر 2021، في فندق جميرا كريك سايد في دبي، الإشادة بمشروع “الكربون الأزرق” الذي تنفذه الشركة بالتعاون مع هيئة أبو ظبي للبيئة وَشركة Distant Imagery للتحليل البيئي، نظراً لدوره الحيوي في حماية واستعادة النظم البيئية الساحلية لغابات القرم في أبوظبي. بالإضافة إلى ذلك احتل المركز المتكامل للهندسة والبيئة (iCEE) التابع لشركة إنجي سوليوشنز، مركز الصدارة نظراً لقدرته على توفير الدعم للعملاء في تقييم التشغيل ووفورات استخدام الطاقة لمنشآتهم وأصولهم.
يذكر أن أشجار القرم تنتشر بِوفرة على طول الخط الساحلي لإمارة أبو ظبي، والتي تتميز بقدرة على تخزين الكربون الأزرق بمعدل أسرع بـ 3 إلى 4 مرات من النظم البيئية الأخرى على هذا الكوكب، وبالتالي تعويض انبعاثات الكربون.

مشروع الكربون الأزرق – الجائزة الذهبية عن فئة “برنامج الاستدامة البيئية للمؤسسات الكبرى” والبرونزية عن فئة الابتكار في التقنيات المستدامة للمؤسسات الكبيرة”
خلال العام 2020، وَسعيًا منها لِضمان إعادة تأهيل وسائل التنوع البيولوجي الطبيعي في المنطقة عن طريق اتخاذ مبادرات مناخية فاعلة، أطلقت شركة إنجي “مشروع الكربون الأزرق” بالتعاون مع هيئة أبو ظبي للبيئة وَبِالشراكة مع Distant Imagery المتخصصة في مجال الطائرات من دون طيار وَالتي استخدمت بدَورِها معدات خاصة وطائراتها المُسيَّرة المتخصصة لِزراعة بذور أشجار القرم باعتماد أفضل الممارسات العلمية.
المركز المتكامل للهندسة البيئية (iCEE) – الجائزة الفضية عن فئة الابتكار في التقنيات المستدامة للمؤسسات الكبيرة
وبالمثل، وَبهدف دفع الحلول التقنية المستدامة ضمن الأعمال وَدعم العملاء في اعتماد نهج يهدف إلى تحييد الكربون، أنشأت شركة إنجي سوليوشنز مركز التحكم التشغيلي المتكامل للهندسة البيئية، حيث تقوم الشركة من خلاله بتشغيل منصات إنترنت ذكية تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي وَالتعلم الآلي بهدف توفير الطاقة وإعمال التشغيل التلقائي للطاقة واكتشاف الأزمات قبل حدوثها.
وبهذه المناسبة، قالت فلورنس فونتاني، نائب الرئيس التنفيذي، ومديرة الاستراتيجية والاتصالات والمسؤولية البيئية والاجتماعية في ” إنجي” الشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا وتركيا: “إن الشركة ملتزمة برؤية تحييد الكربون، ومن خلال الحلول القائمة على موارد الطبيعة، فإننا نساهم بشكلٍ نشط في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. حيث تدعم النظم البيئية للكربون الأزرق أيضًا ازدهار الصناعات المحلية مثل صيد الأسماك والسياحة والزراعة مما سيساهم بشكل فاعل في تحقيق أجندة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد الكربوني والاستدامة. كما وَتتوافق المشاريع التي نقدمها على غرار مشروع الكربون الأزرق تمامًا مع سياسة “إنجي” في تحييد الكربون، حيث نستخدم خبراتنا العلمية في توفير حلول مبتكرة لتعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.
وَتحتفي جوائز الخليج للاستدامة المجتمعية بالمبادرات المؤسساتية الواعية في المنطقة والتي تقود الطريق نحو الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. كما تسعى لإلهام الشركات من مختلف القطاعات لانتهاج مبادئ الاستدامة وَإحداث فوارق نوعية في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى