منوعات

على طريقته الخاصة.. سعودي يحتفل بزواجه في “بيت شعر”


جمال علم الدين

رغم توافر قصور الأفراح، فإنه يكاد يندر إقامة أحدهم لحفل زفافه فيما عُرف بـ “بيت الشعر“، أو الخيمة تحديداً، في وقتنا الراهن مع تطور التغييرات الاجتماعية، والتكيف مع وسائل العصر الحديثة، بيد أن المواطن السعودي جابر الساكت في محافظة حفر الباطن شرق السعودية، قرر الاحتفال بزواج نجله “محمد” على طريقته الخاصة، دون عناء تكاليف الإقامة في قصور الأفراح.

إذ أقام حفل زفاف ابنه فيما يعرف بـ “بيت الشعر” أمام منزله، في إطار التخفيف من أعباء حفلات الزواج التي تكاد ترهق كاهل الزوج، وبخاصة في بداية حياته الزوجية، بعيداً عن التكاليف الباهظة، وسط تفاعل لافت من قبل المهنئين، الذين حضروا.

وشيّد الساكت بيت الشَعر أمام منزله، الذي اجتمع فيه الضيوف المهنئون من داخل المحافظة وخارجها، في حين نالت الفكرة استحسان كبار السن، معتبرين الأمر يتضمن شيئا من البساطة وعدم التكلف، وبخاصة أنهم افتقدوا حميمية اللحظة المخضبة بالبساطة.

يقول جابر الساكت، في الواقع قررت إقامة زواج ابني محمد أمام المنزل، رغم توافر قصور الأفراح، إذ رغبت تقليل التكاليف غير المبررة.

وأضاف: وجدت تأييدا وترحيبا واسعا من المباركين الذين أبدوا إعجابهم بالفكرة، فيما يؤكد البعض أنهم سيقيمون مناسباتهم المقبلة بالطريقة ذاتها.

وأشار الساكت إلى أن بعض الأعراس تصل تكلفتها إلى 200 ألف ريال سعودي وذلك من أجل ساعات معدودة بهدف التباهي في صورة من صور الإسراف التي ينجرف وراءها الكثير، لذلك فضّلت اتخاذ هذا القرار.

حفلات زفاف باهظة

في السياق ذاته، أوضح المستشار الأسري والاجتماعي عبد الله البقعاوي أن الآثار المترتبة على ارتفاع التكاليف الكبيرة نتيجة حفلات الزفاف الباهظة، تفضي إلى حالة تعثر لافتة إما في القروض البنكية، وعدم الوفاء بالالتزامات لدى البنوك.

أقرأ ايضا علامة اسبوزا لفساتين الأعراس الفاخرة تفتتح بوتيكها الأوّل في المملكة العربية السعودية

وأضاف: وبالتالي هذا يؤثر دائماً، إن كان هناك ضائقة مادية لدى الزوج، ما يخلق مشكلات بين الطرفين، وفي أحيان عدة تزداد الطلبات من قبل الزوجة، فيما لا يستطيع الزوج الوفاء بها والسبب يعود إلى التكاليف الباهظة لإقامة الزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى