اتصالات وتكنولوجيا

“1900 شهادة” للسعوديات بـ”تقنيات الذكاء”

“سدايا” تدعم دور المرأة في المجالات التقنية

جمال علم الدين

منحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ممثَّلة في “أكاديمية سدايا”، أكثر من 1900 امرأة سعودية شهادة في مجالات التقنيات المتقدمة والبرمجة والبيانات والذكاء الاصطناعي.

وقدمت الأكاديمية عدة برامج ومعسكرات نوعية شاركت فيها المرأة السعودية، شملت معسكرات: سدايا 5T لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي، وإدارة البيانات، وحوكمة البيانات، وتعلم الآلة، والنماذج اللغوية الكبيرة، وبنية المفاتيح العامة والشهادات الآمنة، وبرنامج سدايا المستقبلGDP.

ولامست نسبة مشاركة المرأة في هذه البرامج 60%، حيث قدمت المهندسات السعوديات أعمالاً نِلْنَ من خلالها المراكز الأولى في مسابقات عدة مثل: مشروع ترجمة الثقافة في عصر الذكاء الاصطناعي، ومشروع تقديم حل تقني مدعّم بالذكاء الاصطناعي لأتمتة عملية المونتاج للملخصات الرياضية.

وأطلقت الهيئة برنامج “Elevate” الأول من نوعه في العالم، بالتعاون مع شركة Google Cloud لتُدرّب في مرحلته الأولى 796 امرأة من 28 دولة، لتمكين المرأة من ممارسة وظائف جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في الأسواق الناشئة.

أقرأ ايضا :“أبل” تعد بـ”طفرة” في تبني الذكاء الاصطناعي بمنتجاتها

وفتحت “سدايا” أمام المرأة السعودية أبواب العلم والعمل والمعرفة، ومكنتها من المساهمة الفاعلة في الابتكار والتطوير والإنتاج، إيمانًا بأهمية دورها في بناء اقتصاد وطني قائم على معرفة البيانات والذكاء الاصطناعي، في إطار ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام كبير بالمرأة والنهوض بها في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى