اقتصاد

منصة ClearTax الهندية للتقنية المالية توسع حضورها إلى الشرق الأوسط وتغلق جولة استثمارية بقيمة 75 مليون دولار

أعلنت ClearTax (التي تعرف حاليًا باسم Clear) الشركة الرائدة في مجال التقنية المالية وأنظمة SaaS المتمركزة في الهند، اليوم عن توسيع حضورها إلى منطقة الشرق الأوسط من خلال إغلاق جولة تمويلية ضمن مرحلة Series C بقيمة 75 مليون دولار، بقيادة شركة كورا كابيتال وشركة سترايب المختصة بالتكنولوجيا المالية وAlua Capital وThink Investments ومستثمرين آخرين. ستستخدم عوائد الاستثمار بهدف تسريع وتيرة الابتكار عبر تنويع مروحة المنتجات التي تقدمها Clear وإدخال منتجات جديدة للشركات في مجال الدفع الإلكتروني والتمويل.

وتعتبر ClearTax أكبر مزود موثوق في آسيا للحلول التقنية التي تسهم في تطبيق معايير الامتثال ودفع الضرائب، وكذلك حلول برمجة الفواتير والمدفوعات والائتمان لملايين الشركات. تتعامل الشركة في الهند مع أكثر من 3000 شركة كبيرة، و60 ألف محاسب قانوني متخصص في مجال الضرائب، ومليون شركة صغيرة ومتوسطة الحجم تقدم لهم خدمة دفع ضريبة السلع والخدمات التي تشبه الضريبة على القيمة المضافة، والفوترة الإلكترونية، ومطالبات ائتمان ضريبة المدخلات، وإدارة أعمال البائعين، وغيرها. وتعتبر ClearTax أيضًا شريكًا معتمدًا من قبل سلطات الضرائب الهندية للتكامل المباشر لواجهة برمجة التطبيقات مع البنية التحتية التقنية للحكومة بهدف الفوترة الإلكترونية وضريبة السلع والخدمات.

ستطلق شركة ClearTax في المرحلة الأولى بعضًا من خدماتها ومنتجاتها في الشرق الأوسط والتي تشمل منتجات الفواتير الإلكترونية للمؤسسات المتوسطة والكبيرة، وستتوسع لتشمل منتجات الامتثال لضريبة القيمة المضافة وأتمتة الحسابات الدائنة والمدينة ومدفوعات الشركات فيما بينها في الأشهر القليلة المقبلة. تتطلع ClearTax إلى بناء شبكة أعمال ما بين الشركات في جميع أنحاء العالم لمساعدتها في موضوع الضرائب والامتثال والمشتريات والفواتير والمدفوعات والتحصيل.

وقد أطلقت الشركة حلولها لإصدار الفواتير الإلكترونية وفقًا لإرشادات هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية. إن منصة التكنولوجيا متاحة باللغتين الإنجليزية والعربية مع خوادم سحابية داخل المملكة.

وتعليقًا على الاستثمار، قال أرتشيت جوبتا، المؤسس والرئيس التنفيذي في ClearTax: “تبادر السلطات الحكومية في دول الشرق الأوسط إلى إجراء إصلاحات رقمية مهمة بهدف التحول نحو الاقتصاد الرقمي في السنوات المقبلة. وقد حث هذا التوجه نحو الرقمنة عمالقة التكنولوجيا العالميين على الاستثمار بقوة في هذه المنطقة. ونحن على ثقة أن ClearTax لديها القدرة الكاملة على دخول الشرق الأوسط، لا سيما في ظل الاستخدام المتنامي للمدفوعات الرقمية والتوجه غير المسبوق نحو رقمنة العمليات التجارية، وكذلك التوجه الحكومي نحو رقمنة الضرائب والامتثال والاعتماد على الحلول التقنية القائمة على السحابة. نحن متحمسون للعب دور بارز في هذا التحول الهائل ونسعى إلى دعم السلطات المحلية في هذا المجال. تمتلك ClearTax خارطة طريق واضحة حول منتجات وأنظمة SaaS التي ستطلقها في الشرق الأوسط خلال الأشهر القليلة القادمة”.

وأضاف: “نرحب بالشركات المستثمرة كـ ‘كورا’ و’سترايب’ وغيرها من المستثمرين القادمين. تتمتع كورا بخبرة عريقة في مجال التكنولوجيا في الأسواق الناشئة، وكذلك شركة ‘سترايب’ العالمية المتخصصة في بناء البنية التحتية للإنترنت، لذا نحن متحمسون للاستفادة من خبرة المستثمرين. سيعزز هذا التمويل أيضًا من قدرتنا على توسيع نطاق حضورنا الدولي”.

من جانبه، قال نيتين سايغال، المؤسس ورئيس قسم المعلومات في كورا: “نحن سعداء بالشراكة مع ClearTax، نظرًا لخبرتهم الواسعة في ابتكار أنظمة SaaS، التي تخول الشركات الصغيرة والمتوسطة أتمتة جميع العمليات التي تتعلق بالضرائب والفواتير وغيرها. نتطلع بحماس إلى رحلة ClearTax في الأسواق الهندية والعالمية “.

حققت منصة SaaS من ClearTax نموًا هائلاً بمقدار 5 أضعاف في الأشهر الثمانية عشر الماضية عبر استقطاب أكثر من 3000 عميل من المؤسسات الكبيرة. وتعمل المنصة حاليًا على أكثر من 10٪ من فواتير الأعمال في الهند تقدر بقيمة 400 مليار دولار. وتطور ClearTax حلولًا يمكن دمجها بسهولة مع أي نظام لنقاط البيع، وتوفر عمليات تحقق وتسويات ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لضمان أقصى قدر من الكفاءة والدقة في الفوترة الإلكترونية وإيداع ضريبة القيمة المضافة اللاحقة.
تتطلع ClearTax إلى توسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط من خلال دخول سوق الإمارات العربية المتحدة بحلول منتصف عام 2022 من خلال خدمات الفوترة الإلكترونية وخدمات ضريبة القيمة المضافة داخل الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى