أخبار عامة

 شركة “سنابل للاستثمار” و”500 غلوبال” تعلنان الدفعة السابعة من برنامج مسرعة “سنابل 500” للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كشفت 500 Global، اليوم، وهي شركة رائدة في مجال الاستثمار الجريء متعدد المراحل، وشركة سنابل للاستثمار، وهي شركة استثمار مالي مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن 12 شركة ناشئة في الدفعة السابعة من Sanabil 500 MENA Seed Accelerator Program

أقرأ أيضا..  شركة “سنابل للاستثمار” و”500 غلوبال” تعلنان الدفعة السادسة من برنامج مسرعة “سنابل 500” للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هذا وتركز القائمة النهائية من الشركات المختارة على إيجاد حلول مبتكرة ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، بما فيها الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي والتكنولوجيا الزراعية والبرمجيات كخدمة والتكنولوجيا العقارية والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الغذائية. يأتي المتقدمون من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر كأعلى ثلاث دول وتم اختيار 12 شركة من بين قرابة 400 متقدمًا بنسبة قبول 3%.

ويوفر برنامج “مسرعة سنابل 500” للشركات الناشئة في المرحلة الأولية ومرحلة التأسيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الدعم الأساسي اللازم، مما يمكّنها من التحقق من جدوى أعمالها وتوسيع نطاقها إقليمياً ودولياً. وقد تخرّجت 77 شركة من هذا البرنامج.

وفي هذه المناسبة، قالت أمل دخان، الشريكة الادارية في “500 غلوبال” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تمثل هذه الدفعة النسخة السابعة من برنامج سنابل 500 لتسريع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن فخورون بأن نشهد نضج هذه الشركات الناشئة والفرص المتنوعة التي تقدمها في “يوم العرض” القادم.  وفي ضوء وجود إهتمام شديد من العديد من المستثمرين العالميين في المنطقة الراغبين في استكشاف فرص الاستثمار في هذه الشركات الناشئة يثبت لنا حيوية الفترة التي تعيشها المنطقة حاليا. ونحن فخورون بدورنا كمنصة عالمية وداعم أساسي في تطوير بيئة الشركات الناشئة.”

“هذه هي الدفعة السابعة لدينا من برنامج سنابل 500 لتسريع الأعمال والمنافسة شديدة كما لم نرى من قبل. مع قرابة 400 متقدم، تمثل هذه الدفعة من الشركات الاثنتا عشر من هذا العام مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك تقنية الغذاء وتكنولوجيا الزراعة والحلول الأخرى المستندة على التكنولوجيا في صناعتهم. نحن نؤمن أن هذا البرنامج سيساعد في تشكيل رحلتهم الريادية ونحن ملتزمون بدعمهم وتوجيههم للتحقق من فعالية منتجاتهم ووضع مسار نحو الربحية”، قال متحدث باسم سنابل.

يقدم البرنامج، الممتد على مدار 12 أسبوعاً، توجيهات إرشادية مع التركيز على تطوير استراتيجية الأعمال وجمع الاستثمارات ومواصلة النمو. ويختتم البرنامج فعالياته بتنظيم “يوم العرض”، المقرر إقامته يوم 29 مايو 2024 في فندق فورسيزونز في الرياض، وسط حضور مميّز يضم أصحاب المصلحة الرئيسيين، بمن فيهم المستثمرين المعتمدين والشركات والخبراء المتخصصين. وسيتم بثّ هذا الحدث على الهواء مباشرةً أمام عموم الجمهور عبر منصّة “يوتيوب”.

وفيما يلي قائمة بالشركات المختارة ضمن الدفعة السابعة التي نجحت في الوصول إلى الجولة النهائية:

  • اجايل لوب)السعودية): منصة ذكاء اصطناعي ذاتي التعلم يستمع إلى المستخدمين ويتعلم مهامهم ويقوم بتشغيل أجهزة الكمبيوتر نيابة عنهم.
  • كومفي)الإمارات): تقدم خدمة تعمل على تحرير التدفق النقدي لموردي الأعمال بين الشركات من خلال الدفع لهم مقدمًا مع تقديم شروط دفع مرنة للمشترين.
  • ديزرت فارمز) الولايات المتحدة الأمريكية): تقدم تركيبة حليب الأطفال بشكل مباشر للمستهلك، باستخدام بروتينات فريدة من حليب الإبل.
  • دووس) السعودية): تطبيق يلبي احتياجاتك ورغباتك اليومية مع تجربة متميزة في أقل من 30 دقيقة لتعزيز أسلوب حياة الفرد.
  • فاي) السعودية): تقدم حلاً سهلاً يعمل على إدارة الضرائب للشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد بشكل ذاتي الحركة، لضمان الالتزام.
  • ميتريك) الإمارات): تطبيق تحليلات مالية يساعد أصحاب الأعمال على اتخاذ قرارات أفضل من خلال تنظيم بياناتهم المالية المتفرقة في بناء رؤى وخطط قابلة للتنفيذ.
  • إم إل نيتوركس) المغرب): تساعد شركات الاتصالات على تصميم شبكتها وتشغيلها وتحسينها بشكل أكثر ذكاءً من خلال منصة بيانات شاملة.
  • أوكتا) الإمارات): منصة تسهل عملية تحصيل الفواتير آلياً و بنقرة واحدة لمساعدة شركات ال B2B على الحصول على أموالها في الوقت المحدد.
  • بولتري سينك) الإمارات): منصة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تقوم بتعقب الدواجن من الجينات إلى المنازل، للامتثال بلوائح السلامة وتعزيز أرباح منتجي الدواجن.
  • رينو) الإمارات): منصة رقمية تمكن أصحاب المنازل من تحويل منزل أحلامهم إلى حقيقة من خلال تبسيط وإدارة عملية الترميم بأكملها.
  • ساف) الإمارات): منصة شاملة تساعد المستهلكين على الإنفاق والادخار بشكل أكثر ذكاءً مع تقديم منتجات توفير مخصصة.
  • سويبلي) السعودية): يسهّل إنشاء حملات التسويق الرقمي وإدارتها وتحليلها على منصات متعددة من مكان واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى