منوعات

“العجوة”.. من طيبة لمدينة القرن الـ”13″

جمال علم الدين

حازت “عجوة المدينة” على شهرة عالمية واسعة كونها ثمرة غنية بالألياف والسكر، يحرص الكثير على تناولها غذاءً يحتوي على كثير من الفيتامينات.

واستعرضت “تراث المدينة” – إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة – منتجاتها في معرض الغذاء في العاصمة الألمانية برلين، حيث جذبت عجوة المدينة المنورة على نحو خاص، بالإضافة إلى عديد من منتجات التمور السعودية بشكل عام، أنظار زوار المعرض.

ويعد معرض “لوجستك الفاكهة” أحد أشهر معارض الغذاء على الصعيد العالمي والمعني بتصنيع المنتجات الغذائية الطازجة ووصولها للأسواق العالمية، ويشارك في المعرض أكثر من 90 دولة تستعرض منتجاتها الغذائية الوطنية.

وأكد المهندس بندر القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة تراث المدينة، أن المشاركة جاءت عبر معرض موحد أقامه المركز الوطني للتمور لعدد من منتجي التمور في المملكة في هذا المعرض العالمي، مشيرًا إلى أن الشركة عرضت منتجات التمور المصنعة وغير المصنعة الشهيرة كـ”العجوة والسكري والخلاص والمبروم والمجدول”، لافتاً إلى أن عجوة المدينة المشهورة في الغذاء العالمي بلونها الأسود الداكن والطعم المميز، لفتت أنظار العالم نحو هذا النوع من التمور الذي يعد من أهم المنتجات الغذائية.

أقرأ ايضا : دراسة: تناول ثمرتين من هذه الفاكهة “يغنيك” عن مكملات فيتامين “سي”

وتهدف الشركة بحسب القحطاني، إلى استعراض التمور ذات الجودة العالية في المعارض العالمية، وفتح مزيد من منافذ التسويق لتمور المملكة بمختلف أنواعها في أنحاء متفرقة من العالم، مشيرًا إلى أن تمور المملكة تعد الأعلى جودة من بين التمور المنتجة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى