أخبار عامة

فيليب موريس إنترناشيونال تعلن عن نتائج الربع الأول من عام 2024 وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام

ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال

• نمو ربحية السهم المخففة المُعلن عنها بنسبة 7.8% لتصل إلى 1.38 دولار
• نمو ربحية السهم المخففة المعدلة بنسبة 8.7% لتصل إلى 1.50 دولار بنسبة 23.2% باستثناء العملات
• بلغت حصة أعمال الخالية من الدخان 39% من إجمالي الإيرادات الصافية

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشيونال (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: (PM-NYSE نتائج الربع الأول من عام 2024.

وقال ياتشيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس إنترناشيونال:”تساهم النتائج القوية التي حققناها في الربع الأول، مع النمو الممتاز في الإيرادات الأساسية والزيادة في هوامش الربح، في دعم قرارنا برفع توقعاتنا لعام 2024 عند عدم الأخذ بعين الاعتبار تقلبات أسعار العملات.

أقرأ أيضا.. شركة فيليب موريس إنترناشيونال تصدر تقريرها المتكامل لعام 2023 وتنجز تقدماً لافتاً نحو تحقيق أهدافها

يأتي ذلك في ظل استمرار زخم النمو القوي للمنتجات الخالية من الدخان مع تقدم سريع في الحجم الأساسي وتسارع النمو العضوي للإيرادات الصافية والربح الإجمالي، مدعومة بالأداء المالي القوي لمنتج IQOS واقتصاديات السوق الرائدة المتعلقة بمنتج ZYN. ونحرص على تحقيق الكفاءة والفعالية في بيئة تشغيلية ديناميكية مليئة بالتوترات الجيوسياسية والاقتصادية التي تزيد من التقلبات في أسعار العملات. ونبذل قصارى جهدنا لمواجهة هذه التحديات وتحقيق النمو”.

أبرز النتائج:
• أعمال المنتجات الخالية من الدخان: بلغت إيرادات أعمال المنتجات الخالية من الدخان 39% من إجمالي إيراداتنا الصافية. ويؤكد هذا النمو قدرتنا على مواصلة المسيرة نحو تحقيق هدفنا المتثمل بأن نصبح شركة خالية من الدخان، وظهر ذلك واضحاً مناطق شرق آسيا، استراليا وأعمال فيليب مويس انترناشونال في السوق الحرة، حيث بلغت إيرادات أعمال المنتجات الخالية من الدخان ما يقرب من ثلثي الإيرادات، وكانت اليابان وكوريا الجنوبية في الطليعة. تستمر أعمالنا الخالية من الدخان في تحقيق نمو لافت في الإيرادات الأساسية، مع زيادة صافية في الإيرادات بنسبة 21.1% (24.8% عضويًا) بالإضافة إلى زيادة بنسبة 31.8% (37.5% عضويًا) في الربح الإجمالي.


• المنتجات الخالية من الدخان التي يمكن استنشاقها: يستمر جهازIQOS في تعزيز مكانته بصفته ثاني أكبر علامة تجارية للنيكوتين في الأسواق التي يتواجد فيها، بما في ذلك المركز الأول في 11 سوقًا. كما ارتفع حجم المبيعات المعدلة في السوق بنسبة تصل إلى 12.5%. والتي تستثني التأثير الصافي المقدر لحركات مخزون الموزعين وتجار الجملة.
• في أوروبا: تجاوزت حصة السوق المعدل بنسبة 10% للمرة الأولى مع نمو حجم المبيعات المعدل بنسبة 9.4%، والذي تأثر، كما كان متوقعاً، بتوصيات حظر النكهات في الاتحاد الأوروبي.


• في اليابان: ارتفعت حصة سوق المعدل من IQOS بأكثر من 3 نقاط مئوية ليصل الى أكثر من 29%، مع نمو حجم المبيعات في السوق المعدل بنسبة 13.3%. ويُلاحظ أن فئة التسخين بدلاً من الحرق تجاوزت السجائر القابلة للاشتعال في طوكيو، ما يُظهر الإمكانات الهائلة لـ IQOS حول العالم. وبمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق IQOS في اليابان، قدمنا IQOS ILUMA I، حيث عرضنا المنتج الأكثر ابتكاراً، وحصلنا على ردود فعل إيجابية جدًا من المستهلكين في المرحلة الأولية.

• المنتجات الخالية من الدخان الفموية: زاد حجم الشحن بنسبة 40.0% من العلب (35.8% الأكياس أو الأكياس التي تعادلها)، بفضل نمو أكياس النيكوتين ZYN في الولايات المتحدة، حيث وصل حجم الشحن إلى 131.6 مليون علبة، ما يمثل نموًا بنسبة 79.7% مقارنة بالعام السابق. زادت حصتنا ضمن هذه الفئة في الولايات المتحدة للربع الرابع على التوالي لتتجاوز 74%، بزيادة قدرها 1.3 نقطة تسلسلياً.


• السجائر القابلة للاشتعال: زادت الإيرادات الصافية بنسبة 3.5% (بنسبة 3.7% عضويًا)، بفضل ربع آخر من الأسعار القوية في الأسواق. وزادت حصتنا في الفئة بنسبة 0.3 نقطة تسلسلياً مع زيادة علامة مارلبورو بنسبة 0.4 نقطة تسلسياً.


• الأرباح: وصلت توزيعات الأرباح الربعية المعلنة إلى معدل 1.30 دولار للسهم، أو بمعدل سنوي قدره 5.20 دولار للسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى