أخبار عامة

السعودية لإعادة التمويل العقاري تعين مجيد بن فهد العبدالجبار رئيساً تنفيذياً

متابعة جمال علم الدين

أعلن مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “SRC”، برئاسة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، عن قرار تعيين مجيد بن فهد العبدالجبار رئيساً تنفيذياً للشركة.

ويأتي تعيين مجيد بن فهد العبدالجبار رئيساً تنفيذياً لـ “SRC”خلفاً للرئيس السابق فابريس سوسيني، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2024؛ بعد حصول الشركة على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي “ساما”؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

أقرأ أيضا.. السعودية تستحوذ على 50% من حجم ترسية المشاريع في دول مجلس التعاون

ونوه مجلس إدارة الشركة، بجهود الرئيس التنفيذي السابق فابريس سوسيني، التي استمرت لعدة سنوات في تعزيز مكانة الشركة في قطاع التمويل العقاري بالمملكة، والإسهام في تطوير فريق إداري يمتلك أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

يُذكر أن العبدالجبار، قد شغل العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية؛ أبرزها المدير العام للمخاطر في هيئة السوق المالية “CMA”، ومستشاراً لرئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية.

كما كان العبدالجبار ضمن فريق العمل الذي أشرف على طرح شركة أرامكو للاكتتاب، ومثّل المملكة في عددٍ من اللجان بالمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، كما تضمنت رحلته العملية خبرات متنوعة بالقطاع البنكي في المملكة امتدت لأكثر من 15 عاماً، حيث عمل خلالها في إدارة الخزينة في بنك HSBC في لندن، و”سامبا”، والبنك العربي الوطني، وكان ممن أسهم في تأسيس إدارة الحلول الاستثمارية المبتكرة في بنك “ساب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى