منوعات

160 مصممًا “سعوديًا” بـ”تشكيلة” الرياض

من خريجي ومنسوبي برنامج “100 براند سعودي”

جمال علم الدين

يجتمع أكثر من 160 مصممًا ومصممة سعودية من منسوبي وخريجي برنامج “100 براند سعودي”، تحت سقف معرض “تشكيلة”، الذي تنظمه هيئة الأزياء في مركز واجهة الرياض للمعارض.

ويقدّم المعرض، الذي يستمر لأربعة أيام، فرصةً للمواهب والعلامات التجارية المحلية لاستعراض أحدث المجموعات والتصاميم المتميزة من الأزياء الجاهزة والراقية، والإكسسوارات، والحقائب والأحذية، والمجوهرات والعطور.

ويحضر المعرض شريحة واسعة من خبراء الموضة المحليين، والمؤثرين والمستثمرين في مختلف قطاعات الأزياء، إضافةً إلى جمهور المتسوقين الباحثين عن اكتشاف أحدث اتجاهات الأزياء والراغبين دعم الصناعات المحلية.

كما يشهد أيضًا حضور ومشاركة مصممين من دول عربية وعالمية، وعدد من المصممين والمصممات السعوديين الذين حرصوا على التواجد بالمعرض؛ بهدف التعريف بأنفسهم والاستفادة من البرنامج في المستقبل، وتبادل الخبرات واكتساب المعرفة.

ويقدم المعرض دعوةً مفتوحةً للمهتمين بقطاع الأزياء وعموم المجتمع لزيارة المعرض، والاستمتاع بمشاهدة مجموعة من التصاميم الخاصة والفريدة من نوعها، والالتقاء بأكثر من 160 مصممًا من المشاركين في البرنامج، وشراء قطع أزياء وتصاميم مباشرة من مجموعاتهم الحصرية.

وتسلط الهيئة الضوء على المواهب السعودية، وتمنحهم منصة لمشاركة ثقافتهم وموهبتهم مع العالم؛ إذ سيمكنهم المعرض من تعزيز نمو أعمالهم والارتقاء بها إلى المستويات العالمية من خلال استعراض تصاميمهم الإبداعية.

وتلتزم “هيئة الأزياء” ببناء قطاع أزياء مستقبلي مستدام عبر إبراز المواهب السعودية، وإتاحة فرص النمو لها، وإشراك جميع الجهات الفعالة، فضلاً عن تعزيز الأثر العالمي للتصاميم المُنجزة عن طريق استعراضها أمام قاعدة أوسع من الجماهير.

أقرأ ايضا : لقاء يشرع آفاق “الأزياء” بالمملكة

وشجّع نجاح النسخة السابقة من المعرض الذي نظمته الهيئة العام السابق، على تقديم هذه النسخة منه بشكل أكبر وأكثر تنوعًا على مستوى المعروضات والمشاركات، والتطلع لتحقيق أهداف جديدة، عبر جملة من البرامج ذات الإسهام في دعم ونجاح قطاع الأزياء في المملكة، وتقديم علامات تجارية سعودية ذات علاقة بالأزياء وانتشارها في مختلف المحافل العالمية.

ويدعم برنامج “100 براند سعودي” تطوير أعمال المصممات والمصممين السعوديين في عالم الموضة والأزياء، من خلال منحهم أفضل الأدوات لتعزيز نمو علاماتهم التجارية على مستوى السوقين المحلي والدولي، وذلك من خلال دورات متقدمة، وورش عمل، وجلسات إرشاد فردية، وجلسات للتطوير المهني، بمشاركة نخبة من الخبراء العالميين في القطاع.

ويستهدف البرنامج تقديم منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية، والإسهام في إبراز عددٍ من المصممين وتمكينهم من النجاح على المسرح العالمي للأزياء، والمشاركة في فعاليات دولية كأسابيع الموضة التي تُقام في نيويورك وباريس وميلان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى