سيارات تك

لكزس UX300h 2025 أول سيارة تعمل بنظام هجين من الجيل الخامس

أعلنت لكزس عن تحضيراتها في العام القادم 2024 لأطلاق موديل 2025 للكزس UX300h المجهز بميزات التكنولوجيا والسلامة المحدثة وكذلك التي جهزت السيارة بمجموعة ناقل الحركة الجديد  بقوة إجمالية تبلغ 196 حصانًا. حيث يساهم مع بطارية الليثيوم أيون خفيفة الوزن في توفير أداءً أكثر استجابة.

تم تصميم لكزس UXلتقدم قيادة سريعة وجذابة مع أداء لكزس السلس. وسوف يتم طرح 2025 UX 300h مع محرك هجين فقط ليدعم مساعي لكزس نحو تحقيق مجتمع خالٍ من الكربون.

أقرأ ايضا.. لكزس تطلق LBX الـSUV الجديدة أحدث سياراتها بالأسواق

2025 UX 300h أول سيارة لكزس تعمل بنظام لكزس الهجين من الجيل الخامس، والذي يجمع بين محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مع مولدين من خلال ناقل حركة متغير باستمرار من النوع الكوكبي.

ويضمن المحرك، الذي يعمل بالتنسيق مع المحرك الكهربائي، أداءً سريع الاستجابة، في حين يتم تحقيق كفاءة مثالية في استخدام الطاقة من خلال استخدام كلا المحركين الكهربائيين لشحن بطارية ليثيوم أيون مدمجة وخفيفة الوزن والتي حلت محل بطارية هيدريد معدن النيكل في النظام السابق. وتوجد البطارية ذات 60 خلية أسفل المقعد الخلفي، مما يساعد على راحة الركاب وسعة التخزين.

وقد تم اعتماد ناقل حركة هجين جديد، مما يتيح إنتاجًا أعلى للمحركات بواقع  (83 كيلو واط) للمحرك الأمامي (30 كيلو واط) للخلفي  كما يوفر المحرك مع بطارية الليثيوم أيون والمحرك عالي الإنتاجية ما يصل إلى 196 حصانًا.

مع الطراز الجديد من لكزس UX لعام 2025، تم أيضًا تقديم تقنية التحويل عن طريق الأسلاك ، لتحويل عمليات النقل إلى إشارات كهربائية. مع عدم وجود اتصالات ميكانيكية، مما يسمح بتجربة نقل أسرع وأكثر سلاسة. كما تتميز 2025 UXh بوقت تسارع محسّن يقدره المصنع من 0 إلى 60 يبلغ 7.9 ثانية (الدفع الرباعي) و8.0 ثانية (الدفع الأمامي).

حيث من المتوقع أن تتوفر  UX 300h بنظام E-Four، وهو نظام الدفع الرباعي المبتكر من لكزس والذي يضع محركًا متزامنًا دائمًا في المحور الخلفي لتطبيق قوة الدفع شبه اللحظية في سيناريوهات التسارع أو الإمساك المنخفض.

من حيث الاستهلاك تمتع لكزس UXh بتصنيف إجمالي يبلغ 43 ميلاً في الغالون على الطرازات المجهزة بالدفع الأمامي وتصنيف 41 ميلاً في الغالون على الطرازات المجهزة بالدفع الرباعي (AWD).

من التصميم الخارجي والديناميكا الهوائية تتميز لكزس UXh 2025 بشبكة لكزس المغزلية الشهيرة، والتي تتميز بنمط شبكي على شكل كتلة مع عناصر فردية تندمج تدريجيًا عندما تشع من شعار لكزس المركزي. كما يكمل تصميم المصابيح الأمامية مع مصابيح LED نهارية المصممة على شكل رأس سهم فوق المصابيح الأمامية توقيع الإضاءة على شكل حرف L من لكزس.

ويتدفق الشكل الأساسي للسيارة من خطوط الشبكة المغزلية لتغلف المقصورة. وتعكس الأسطح المنحوتة الواضحة والبارزة والرفارف الأمامية والخلفية الواسعة بشكل كبير الإلهام القوي، في حين أن الشكل الديناميكي الهوائي والعجلات الكبيرة المندفعة إلى الزوايا والواجهة الأمامية الرائعة تخلق وقفة رياضية رشيقة.كما تعمل قوالب أقواس العجلات على حماية الجسم من تطاير الحصى من الإطارات وتوجيه تدفق الهواء عبر حوافها لتقليل الاضطراب والرفع، مما يساهم في استقرار السيارة.

كما يتم المساهمة في الاستقرار من خلال مجموعة المصابيح الخلفية. تبدأ مصابيح الشفرات الفريدة لتثبيت الهواء من أعلى الرفارف الخلفية وتمتد إلى الجزء الخلفي من السيارة، مما يعرض توقيعًا ليليًا مميزًا يتكون من سلسلة من 120 مصباح LED تتناقص نحو المركز. من خلال توجيه تدفق الهواء حول الجزء الخلفي من UXh، ويقلل هذا التصميم أيضًا من الاضطراب والرفع، مما يفيد ثبات السيارة عند المنعطفات والقيادة في الرياح المتقاطعة. و يساهم الجناح المجنح الموجود على الحافة الخلفية للسقف، جنبًا إلى جنب مع الجزء السفلي المسطح، في هدوء السيارة، وكفاءة استهلاك الوقود، والديناميكا الهوائية.

تتوفر بشكل قياسي في جميع طرازات UXh إطارات مقاس 18 بوصة مع جنوط من سبائك معدنية خماسية الأضلاع ذات تشطيبات رمادية داكنة ، بينما تتميز طرازات F SPORT بعجلات من سبائك معدنية خماسية الأضلاع. بالإضافة إلى ذلك، يتوفر خياران آخران للعجلات، بما في ذلك اللون الأسود اللامع والماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى