أخبار عامة

كاساو ومركز الوعي الفكري بوزارة التعليم يختتمان برنامج تيدكس بنجاح

نظمت جامعة #كاساو ممثلة بوحدة التوعية الفكرية تحت مظلة عمادة شؤون الطلاب، برنامج #تيدكس بالشراكة مع مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم، الذي استضاف في نسخته الحديثة نخبة من المتحدثين من داخل وخارج الجامعة وفعاليات اشتملت في تنوعها على عروض تفاعلية ومعرض رواد الأعمال ومعرض مصاحب ومحاضرات نوعية ثقافية.
من جهته عبّر معالي رئيس الجامعة أ.د. بندر بن عبدالمحسن القناوي في كلمته عن اعتزاز الجامعة بتنظيم هذا البرنامج الذي يُسهم في إيصال رسالة الجامعة إلى العالمية وإبراز قيم الشخصية السعودية، وعكس صورة مشرّفة للمواطَنَة السعودية، بالإضافة إلى المساهمة الفاعلة والواضحة في موضوع الحدث والذي يسعى إلى وقاية المجتمع من المهددات الدينية، والأمنية، والاجتماعية، والإعلامية.
كما ألقى المستشار والمشرف العام على مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم أ.د. فهد العتيبي كلمة قال فيها أن برنامج تيدكس تحت شعار “أنتمي لأكون” هو أحد أهم البرامج التي تنمّي الحس الإبداعي لطلاب المملكة العربية السعودية، وتسهم في إبراز إمكاناتهم على المستوى العالمي، وتعكس ثقافتهم ووعيهم وحسهم الوطني.
فيما قدم د. حاتم الزهراني محاضرة بعنوان كيف تسهم الأعمال الإبداعية السعودية في تعزيز الحوار الثقافي السعودي، وقدمت أ. ريما اليوسف محاضرة عن صناعة النجاح، وقدمت د. أمل السيف عن تحديات الحياة وصناعة الفارق، وقدمت أيضا د. ندى الشنار محاضرة حول أصل الأشياء وكيف تسهم في تشكيل الإنسان.
وعبر جولة تعريفية اطلع معالي أ.د. بندر القناوي بمعيّة ضيوف الجامعة على المعرض المصاحب، الذي قدّم بشكل إبداعي نبذة عن تشكّل الهويات، وبناء مدارك الإنسان من خلال البيئات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى