أخبار عامة

“ألفا لافال” تفتتح مركزاً جديداً لتجميع المبادلات الحرارية اللوحية في المملكة العربية السعودية

أعلنت ألفا لافال، الشركة الرائدة عالمياً في تقنيات نقل الحرارة والفصل بالطرد المركزي ومعالجة السوائل، اليوم عن افتتاح مركزها الجديد لتجميع المبادلات الحرارية اللوحية  Plate Heat Exchangersفي منطقة الجبيل الصناعية في المملكة العربية السعودية.

ويأتي إطلاق المركز انسجاماً مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 الرامية إلى تنويع اقتصاد المملكة وتوفير فرص عمل جديدة في قطاع التصنيع، فضلاً عن دعم نمو السوق المحلي وتطوير البنية التحتية. ويتميز المركز بتوفير المنتجات بشكل أسرع من السابق بفضل اختزال المدة اللازمة لتوريدها، إضافة إلى تعزيز وقت التشغيل في المنشآت الصناعية والمرافق الخدمية للعملاء ورفع مستوياتها الانتاجية، ما يُسهم في تلبية متطلبات العملاء في قطاعي الطاقة، والتدفئة والتهوية والتكييف.

وكانت الوحدات المجمعة من المبادلات الحرارية في السابق تورد إلى المملكة من الخارج، بما يترافق ذلك من ارتفاع البصمة الكربونية، بينما أصبح التجميع المحلي للمبادلات الحرارية اللوحية يساهم بشكلٍ فعال في الحد من هذا الأثر البيئي. يتم حالياً تأمين قطع التجميع بشكل مسبق ومستمر عن طريق الشحن البحري، وبالتالي الاستغناء عن الشحن الجوي الذي يتسبب بمستويات أعلى من الانبعاثات الكربونية. كما تنسجم هذه الخطوة الاستراتيجية مع أهداف الاستدامة لكل من الحكومة السعودية بما فيها تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، وألفا لافال التي تبذل جهوداً مستمرة للحد من بصمتها الكربونية، وتلتزم بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2030، من خلال تخفيض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون من النطاقين الأول والثاني.

وتمثل هذه الخطوة النوعية تطوراً لافتاً في كفاءة التوريد لشركة ألفا لافال، حيث تتيح للعملاء والشركاء في المملكة والمنطقة عموماً شراء منتجات الشركة التي يتم تجميعها داخل المملكة واستلامها خلال مدة أقصر. ويساعد وجود المركز على مقربة من منشآت العملاء على تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل، بما في ذلك أهدافهم الرامية إلى تحقيق الاستدامة على الصعيد الداخلي.

وتعليقاً على هذه الموضوع، قال سيرجيو هيكي، رئيس منطقة الهند والشرق الأوسط وجنوب وشرق أفريقيا في ألفا لافال: “يجسد مركز التجميع الجديد نقلة نوعية على صعيد الكفاءة التشغيلية العالية والممارسات الصناعية الرائدة المراعية للبيئية، ويعكس التزام ألفا لافال المستمر بتحسين جودة المنتجات والحلول التي توفرها لعملائها وشركائها، إلى جانب المساهمة في بناء مستقبل مستدام للقطاعات التي تنشط فيها”.

وتأسست شركة ألفا لافال في المملكة العربية السعودية عام 1995، وتوسعت أنشطتها لتشمل كل من جدة وينبع والجبيل. ولطالما كان تركيزها يتمحور حول تقديم الخدمات للمنتجات التي تُستورد من الخارج ويتم تركيبها في المملكة، أما اليوم فتشتمل الخطة الاستراتيجية للشركة في المرحلة المقبلة توسيع عملياتها في المملكة والبدء بتصنيع المنتجات محلياً لتلبية احتياجات السوق المحلي فضلاً عن التصدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى