اتصالات وتكنولوجيا

“أوبو” تطلق نظارة Air Glass 3 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

جما ل علم الدين

والنظارة مزودة بتقنية جديدة طورتها “أوبو” للحفاظ على خصوصية المستخدم بشأن ما يستمع إليه من محتوى وموسيقى، وخاصة عند إجراء المكالمات الهاتفية، وتسمى تلك الميزة Reverse Sound Field، والتي تضمن عدم انتشار الموجات الصوتية للمحتوى الصادرة عن مكبرات الصوت بالنظارة، ما يحصر مدى انتشار تلك الموجات مباشرة بمحيط رأس المستخدم.

ويبلغ وزن النموذج الجديد للنظارة 50 جراماً، وهو الحد الأقصى لوزن النظارات التقليدية لتصحيح عيوب الإبصار، ما يجعلها مريحة للارتداء.

تجارب جديدة

وحاولت الشركة تطوير نظام العرض داخل النظارة، إذ تقدّم درجة سطوع تصل إلى 1000 نقطة ضوئية، بجانب تقديم نظام مطور لتوجيه الموجات الضوئية للمحتوى نحو عيني المستخدم، لتجنب ما يسمى بـRainbow effect، والذي يعيق المستخدم عن رؤية المحتوى المعروض أمام عينيه، في حال سقطت بشكل مباشر أشعة ضوئية على النظارة، كما هو الحال عند استخدام النظارة تحت أشعة الشمس المباشرة.

ورفعت “أوبو” مستوى التجارب المتاحة مع نظارتها التجريبية الجديدة، إذ سيتمكن المستخدم من متابعة المحتوى من صور وفيديوهات، وتشغيل الموسيقى، والاستمتاع بالألعاب، إلى جانب مزايا مستقبلية مثل عرض معلومات حول الحالة الصحية للمستخدم ومتغيراته الحيوية، وأيضاً مزايا جديدة للترجمة اللغوية الفورية.

أقرأ ايضا : أوبو تقترب من إعلان سلسلة رينو 11

وأكدت “أوبو” أن مستقبل نظارتها حتى الآن مرتبط بشكل رئيسي بهواتفها الذكية، ولن تكون بديلاً عنها، وسيتطلب تشغيل النموذج الجديد استخدام هاتف من الشركة يعمل بواجهة استخدام ColorOS 13، حيث يتم تشغيل ومعالجة نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي لتحليل ومعالجة تساؤلات المستخدم وتقديم إجابات عليها بشكل لحظي.

ولم تكشف الشركة عن موعد متوقع لطرح النظارة بشكل تجاري حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى