اقتصاد

هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تلتقي وفد وزارة السياحة الكينية

الرياض، جلف تك

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية المهندس ماهر القثمي، في مقر الهيئة بمدينة الرياض، وفداً من وزارة السياحة في جمهورية كينيا، ضم كلاً من معالي الأمين العام لوزارة السياحة الأستاذة سافينا كويكوي ومساعد الوزير نائب الأمين العام لوزارة السياحة الأستاذ سعيد عثمان، وبحضور المهندس طلال جادو مدير إدارة تفعيل الشراكات والعلاقات الدولية بوزارة السياحة السعودية.

وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات البيئية ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بالمحميات الطبيعية وأحدث الممارسات المتبعة في إدارتها، والتعرف على التجربة الكينية في مجالي السياحة البيئية وإدارة المحميات الطبيعية وتطويرها والمحافظة عليها.

كما استعرضت الهيئة استراتيجيتها في تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية والمبادرات والمشاريع المستقبلية، ومستهدفات المحمية في المحافظة على الحياة الفطرية وإنمائها، وزيادة الغطاء النباتي.

وفي ختام اللقاء، ناقش الطرفان سبل التعاون المستقبلية المقترحة، وكيفية الاستفادة من التجربة الكينية في تطوير المحميات الطبيعية في المملكة بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبرامجها التنفيذية.

وتأتي الزيارة في إطار جهود الهيئة لتعزيز التعاون مع المؤسسات البيئية حول العالم، للاستفادة من التجارب العالمية في إدارة المحميات الطبيعية، وتنمية الغطاء النباتي والمحافظة على الحياة الفطرية، والخطوات المتخذة في تطوير السياحة البيئية، التي تعد واحدة من أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030، للارتقاء بجودة الحياة، وإتاحة المزيد من المشاريع التنموية والاستثمارية، نظراً إلى مخزون الثروة الطبيعية الذي تكتنزه المملكة على المستويين النباتي والحيواني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى