اقتصاد

فن آرت ديكو ديزاين الأيقوني يقف أمام اختبار الزمن في السعودية

المملكة العربية السعودية، جلف تك: “آرت ديكو ديزاين” Art Deco Design هي شركة رائدة في مجال التصميم الداخلي والهندسة المعمارية في المملكة العربية السعودية. وقد نالت الشركة التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل تفوقها في جميع مجالات التصميم الداخلي والمعماري العديد من الجوائز والترشيحات، أهمها جائزة أفضل استديو للتصميم الداخلي الفاخر في المملكة العربية السعودية لعام 2021، وذلك من قبل جوائز ” لايف ستايل لاكجري” Lifestyle Luxury Awards العالمية. 

حيث أن المصمم نبيه عفارة يشرف على جميع مشاريع “آرت ديكو ديزاين” مع فريق كبيرمن الخبراء والمصممين والحرفيّين الذين يمتلكون خبرة واسعة في مجال التصميم الداخلي والهندسة المعمارية، هذا إلى جانب فريق عمل مختص يقوم بدراسة احتياجات عملائه ويوفرخدماته في فترة زمنية محددة، مما يزيد من ثقة العملاء بشكل كبير .وما يميّز آرت ديكو عن غيرها ويحفظ مكانتها واسمها العريق في مجال التصميم الداخلي والمعماري، هي خاصّية المشاريع والتصاميم الاحترافية التي تقدمها إلى عملائها.

وتتميز”آرت ديكو ديزاين” بأسلوبها المعماري الذي يركزعلى التأثيرات البصرية الباهرة، ويعتمد على الاتجاهات الحديثة مستلهمًا في نفس الوقت من أنماط التصاميم الكلاسيكية المحدثة والانطباعية.كما تجمع “آرت ديكو ديزاين” بين التصميم الكلاسيكي الذي تغلب عليه الجمالية الوظيفية وتأثيرات التكنولوجيا الحديثة والتصميم الصناعي والأنظمة الذكية .

بعض الحقائق التاريخية والمثيرة للاهتمام حول آرت ديكو ديزاين“:

  • .        “آرت ديكو ديزاين” هو اتجاه فني حديث يستخدم أشكالاً جريئة وألوانًا زاهية في تصميماته، مع التركيز على الأشياء اليومية البسيطة. وتشكل أعمال “الآرت ديكو ” باكورة جهود وتعاون العديد من المصممين والفنانين من جميع أنحاء العالم.
  • إضافة إلى ذلك، يشير فن “آرت ديكو “إلى طراز مباني ما بعد الحرب العالمية الثانية، أي في حقبة خمسينات القرن الماضي الذي اعتمد فيها على الأشكال الهندسية المعصرنة والمبسطة.
  • إلى جانب الهندسة المعمارية، يقدم “فن الارت ديكو” أيضًا تصميم الأثاث والمجوهرات والملابس والسيارات، مما يكسب الشركة سمة خاصة بفضل الأنماط الهندسية التي تستخدمها في أعمالها.
  • يمكن التعرف على تصميمات “آرت ديكو” في الملصقات والإعلانات من تلك الحقبة، حيث كانت الخطوط التي تستخدمها في إبراز النص مثيرة للاهتمام، وقد أصبحت بذلك شائعة في تصميم خط نموذجي يمزج بين السماكة والنحافة بين أجزاء الحروف بشكل متوازن.
  • برز نمط “الآرت ديكو ” الكلاسيكي نتيجة استخدامه أشكال هندسية مستطيلة وعناصر مزخرفة ومنحنية في أعمالها.
  • تستخدم الهندسة المعمارية على طراز “آرت ديكو” مساحات مضيئة بطريقة أنيقة، ونوافذ بأشكال مستطيلة أومربعة أو مستديرة، فيما تتميز الجدران بفتحات مثقوبة.

أنجزت”آرت ديكو ديزاين” العديد من المشاريع الهندسية المصممة بغاية الدقة والجودة للمساكن الفاخرة والمشاريع التجارية، إضافة إلى مشاريع التطويرالواسعة النطاق وواجهات المباني الرائعة. وبإمكان الناس التعرف على تلك الأعمال اللافتة من خلال التعقيدات والتفاصيل الدقيقة الموجودة فيها، مما يجعلها من أفضل التصاميم الفاخرة في السوق.

قطعت المملكة العربية السعودية أشواطاً في مجال التطويرالتدريجي، حيث تفخر شركة “آرت ديكو ديزاين” أن تكون من المساهمين الفاعلين في هذه الصناعة المتنامية ووضع المشهد المعماري السعودي على الخارطة العالمية. ومن هنا، من غير المستغرب أن تنال “آرت ديكو ديزاين” جائزة أفضل استوديو للتصميم الداخلي الفاخر في المملكة العربية السعودية.

وعلّق نبيه عفارة، المدير التنفيذي لشركة آرت ديكو ديزاين، على الجائزة قائلاً: “نحن نسعى يوميًا لاستخدام أفضل مهاراتنا وأحدثها في تصاميمنا ووضعها قيد التنفيذ. وتشكل هذه الجائزة أهمية كبيرة بالنسبة لي وللفريق، وما يمكن أن نحققه عندما نضع هدفنا نصب أعيننا.  إنه لفخر كبير لنا أن ننال هذا الاعتراف والتقدير ونتوجه بالشكر الجزيل لجوائز لاكجري لاف ستايل التي منحتنا هذا الامتياز.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى