اقتصاد

تعاون بين “فيرجن أتلانتيك” و”كولينسون” واتحاد وكالات السفر لدول الباسيفيك (PATA) لسد فجوة عدم المساواة في توزيع لقاحات كوفيد 19 في العالم

جنيف،جلف تك – تعاون روّاد قطاع السفر معاً لدعم الحملة التي أطلقتها مؤسسة منظمة الصحة العالمية بعنوان: Go Give One (فلتعطِ واحدة) للمساعدة في تمويل شراء لقاحات كوفيد 19 وتوفيرها لسائر دول العالم.

وقد انضمت شركة “فيرجن أتلانتيك” إلى شركة “كولينسون” المتخصصة في خدمات السفر واتحاد وكالات السفر لدول الباسيفيك (PATA)، كجزء من التحالف العالمي للقاحات والتحصين لقطاع السفر (Global Travel Sector Vaccine Coalition). ومن خلال هذا التحالف، سيسعى الأعضاء إلى تسخير مركزهم وشبكتهم العالمية للعب دور فعال في ضمان حصول جميع الأفراد على لقاح كوفيد 19 بصرف النظر عن مكان تواجدهم حول العالم.

وكان قطاع السفر قد تأثر بشكل كبير من جائحة كوفيد 19. ومع ظهور المتحور الجديد وتجديد حظر السفر، أصبح من الضروري إيجاد حل فوري لانخفاض معدل توفر اللقاحات في الدول المتوسطة والمنخفضة الدخل.

وقال أنيل سوني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة منظمة الصحة العالمية: “إن اللامساواة في توزيع اللقاحات هو أمر غير أخلاقي وغير منصف وله انعكاسات سلبية من الناحية الاقتصادية والمعنوية. نحن بحاجة إلى تكاتف الجميع للمساعدة في حماية العالم. ومن دواعي سرورنا البالغ أن نشهد تعاون هذه الشركات القيادية التي لها وزنها وحضورها الملفت في القطاع لتقديم اللقاحات إلى الأفراد الذين هم في أمس الحاجة إليها. ويشكل التحالف العالمي للقاحات والتحصين لقطاع السفر مثالًا رائعاً على كيفية توحيد جهود الشركات لإحداث فرق كبير على النطاق العالمي. وبدورنا، ندعو الأعضاء الآخرين في قطاع السفر للانضمام إلينا ودعم جهود توفير اللقاحات للجميع في سائر أنحاء العالم. إننا من خلال تضافر جهودنا معاً سنتمكن من لعب دور فعال وأكثر تاثيراً لضمان المساواة في توزيع اللقاحات وإتاحتها لكافة الأفراد في كل بقعة من العالم.”

تم إطلاق مبادرة فحص كوفيد 19 من “كولينسون” لأول مرة في أكتوبر 2020، وهي متوفرة الآن في العديد من المطارات الرئيسية في المملكة المتحدة. واعتماداً على خبرتهم المتبادلة، شكّلت مؤسسة منظمة الصحة العالمية و”كولينسون” تحالف السفر إدراكاً منهماً للدور المهم الذي من الممكن أن يلعبه قطاع السفر لإحداث فرق كبير وحقيقي.

وقال ديفيد إيفانز، الرئيس التنفيذي المشترك لشركة “كولينسون”، “نحن سعداء لدعم حملة Go Give One (فلتعطِ واحدة) من تنظيم مؤسسة منظمة الصحة العالمية. يدرك الأطراف المعنيون في قطاع السفر والسياحة جيدًا مدى أهمية حصول الجميع في كل مكان على اللقاحات في حال أردنا القضاء على جائحة كوفيد 19. لقد شهدنا بأنفسنا كيف اضطر قطاعنا إلى التكيف مع الأوضاع المستجدة لضمان سلامة الأفراد والمؤسسات في ظل هذا الواقع الجديد، وندعو كافة المعنيين في القطاع للانضمام إلينا الآن في تحالف السفر هذا. هناك قوة حقيقية تكمن في الأرقام، ولهذا ندعو الجميع للتعاون معنا في حال أردنا تحقيق هذا الهدف المشترك، كما نحث عملاءنا على تقديم أقصى ما بوسعهم، وندعو كذلك شركات السفر الأخرى للانضمام إلينا. لقد حان الوقت لسد فجوة عدم المساواة في توزيع اللقاحات، ولهذا ندعو الجميع لتقديم الدعم من أي شكل كان، وخصوصا في هذه الفترة من العام التي تتزامن مع مواسم العطاء والبذل والسخاء.”

وبدورها تدعم شركة “فيرجن أتلانتيك” حملة Go Give One (فلتعطِ واحدة) من خلال جمع التبرعات أثناء رحلات السفر في شهر ديسمبر وكذلك بتقديم تبرع إضافي من مؤسسة “فيرجن أتلانتيك”.

كما قال كورنيل كوستر، المسؤول الرئيسي لخدمة العملاء والعمليات في شركة “فيرجن أتلانتيك”، “من الواضح أن كوفيد 19 يمثل أزمة حقيقية ينبغي علينا التعايش والتأقلم معها. نحن نعلم بأن برامج اللقاحات الجماعية تحقق الهدف المنشود منها، وذلك بفضل النجاح الذي شهدناه في الدول المتقدمة حول العالم، إلا أننا ما لم نقدم الدعم المطلوب إلى الدول منخفضة الدخل لتمكينها من الحصول على هذه اللقاحات، فلن نتغلب على هذا التهديد العالمي. ومن خلال دعم مؤسسة منظمة الصحة العالمية في جمع التبرعات لحملة Go Give One (فلتعطِ واحدة) على متن الطائرة أثناء رحلاتنا في هذا الشهر، ستتمكن فرقنا وعملائنا من لعب دور مهم وحاسم في سد هذه الفجوة. إن كل تبرع يتم تقديمه سيكون محط تقدير وثناء من قبل مؤسسة منظمة الصحة العالمية وشركة “فيرجين أتلانتيك”.

“تبلغ تكلفة شراء لقاح كوفيد 4 جنيهات إسترلينية فقط، مما يعني أن التبرع بمبلغ ضئيل سيحدث فرقاً كبيراً في هذه الحملة. وتمثل برامج التطعيم الناجحة السبيل الوحيد للخروج من أزمة الوباء الكارثية، ولهذا يجب علينا جميعاً أداء الدور المنوط بنا في مكافحة هذا الفيروس؛ وإننا معاً سنتمكن من القيام بواجبنا لتقديم اللقاحات للعالم والتغلب على جائحة كوفيد 19 “.

بإمكان أعضاء قطاع السفر الانضمام إلى التحالف العالمي للقاحات والتحصين لقطاع السفر (Global Travel Sector Vaccine Coalition) للمساهمة في توفير اللقاحات للعالم أجمع، وذلك من خلال حث الشركات على المساهمة والتبرع، وإطلاق برامج مضاهاة التبرعات وإشراك عملائها وموظفيها في حملة Go Give One (فلتعطِ واحدة).

وفي معرض حديثها عن سد فجوة المساواة في توزيع اللقاحات، بوصفها عضو في تحالف السفر، قالت ليز أورتيجويرا، الرئيس التنفيذي لاتحاد وكالات السفر لدول الباسيفيك (PATA) ، “نحن في اتحاد وكالات السفر لدول الباسيفيك (PATA) ندعو زملاءنا في قطاع السفر لدعم المساواة في توزيع اللقاحات، باعتبار أنه لا يوجد أحد آمن إلى أن يصبح الجميع آمناً. واعتباراً من بداية ديسمبر 2021، سيحصل 8٪ أو أكثر بقليل من الأفراد في الدول منخفضة الدخل على الجرعة الأولى من اللقاح. وكما تعلمون، يحتاج الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية إلى التسابق لتسريع وتيرة الانتعاش والتعافي. وقد لعب قطاع السفر مسبقاً دوراً مهماً في الاستجابة للأزمة، بدءاً من تقديم ترتيب الحجر الصحي في الفنادق، وصولاً إلى تخصيص فرق عمل من الموظفين للعمل في المستشفيات الميدانية. ونحن بمقدورنا الاستمرار في تقديم العون والمساعدة من أجل التوصل إلى حل لهذه الأزمة، وذلك من خلال جهود توفير اللقاحات لكل من مؤسسة منظمة الصحة العالمية و”كوفاكس” COVAX AMC.”

حملة Go Give One (فلتعطِ واحدة)

إن Go Give One (فلتعطِ واحدة)، هي حملة تهدف إلى جمع تبرعات لا محدودة. تم تصميم الحملة من قبل مؤسسة منظمة الصحة العالمية، وتدعو الجميع، في كل مكان، إلى أداء الدور المنوط بهم للمساعدة في توفير لقاحات كوفيد 19 في العالم أجمع. كل 5 دولارات أمريكية / 4 جنيهات إسترلينية يتم التبرع بها تكفي لتمويل لقاح واحد من خلال “جافي كوفاكس ايه ام سي” (Gavi COVAX AMC) التي تتولى مهام شراء لقاحات كوفيد 19 للدول المتوسطة والمنخفضة الدخل، مما يساهم في حماية أولئك الأكثر تعرضاً لمخاطر الإصابة بالوباء.

وإلى جانب التحالف العالمي للقاحات والتحصين لقطاع السفر (Global Travel Sector Vaccine Coalition)، تحشد حملة Go Give One (فلتعطِ واحدة) جهود الشركات وتشجعها على إشراك موظفيها وعملائها وشركائها وشبكاتها لإتاحة الفرصة لهم لتقديم مساهمة فعالة ومجدية من شأنها سد فجوة عدم المساواة في توزيع اللقاحات. ويقوم شركاء حملة Go Give One (فلتعطِ واحدة) بالتبرع باسم شركاتهم أو مضاهاة التبرعات (تقديم تبرعات مماثلة) أو التبرع بجزء من المبيعات من أحد خطوط الإنتاج أو إشراك موظفيهم أو عملائهم في الحملة، أو إقامة تحديات الند للند، أو تسخير شبكتهم لتوسيع نطاق المساواة في توزيع اللقاحات حول العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى