اقتصاد

المركز الوطني للتنمية الصناعية و”بيبسيكو” يوقعان مذكرة تفاهم لتمكين الكفاءات السعودية في قطاع الصناعات الغذائية

 الرياض:جلف تك

أعلنت شركة بيبسيكو للصناعات الغذائية توقيعها لمذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتنمية الصناعية في المملكة العربية السعودية، بغرض دعم وتمكين الكفاءات الوطنية في قطاع الصناعات الغذائية، والتعاون في مجال تطوير الفرص وتوطين المعرفة والمشاركة في بحث سبل مواجهة التحديات التي يتعرض لها القطاع، إضافةً إلى المساهمة في نشر الوعي فيما يتعلق بقطاع الصناعات الغذائية في المملكة، بما يتماشى مع استراتيجية الطرفين في تعزيز المشاركة الفاعلة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات الصلة بالصناعات الغذائية.

وتم توقيع المذكرة بحضور سعادة المهندس نزار بن يوسف جمال الحريري، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية، وتامر مسلّم، نائب رئيس شركة بيبسيكو للصناعات الغذائية ومدير عام وحدة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي والمشرق.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة بيبسيكو بالمشاركة ورعاية العديد من المبادرات والمشاريع، التي تدعم تمكين الكفاءات السعودية في قطاع الصناعات الغذائية، وتقديم الإسهامات في نقل المعرفة وتوطين بعض الصناعات الواعدة في القطاع، إضافةً إلى تعزيز التكامل بين الجهات ذات العلاقة لتنمية قطاع الصناعات الغذائية في المملكة، وهو الأمر الذي سيسهم في تحقيق ركائز بيبسيكو التنموية التي تتعلق بهذا الجانب.

وبهذه المناسبة، أعرب تامر مسلم عن سعادته بهذه الخطوة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الواسع، ضمن إطار مبادرات شركة بيبسيكو لتمكين الكفاءات الوطنية، وقال: “من خلال هذا التعاون مع المركز الوطني للتنمية الصناعية، سنتمكن من تعزيز إسهاماتنا في المملكة العربية السعودية، والتأكيد على التزام شركة بيبسيكو المستمر تجاه البلاد، وعلى سجّلها الحافل بكونها إحدى الشركات الرائدة في السوق السعودية بتاريخ يمتد لأكثر من 60 عاماً”. وأضاف: “تتماشى هذه الخطوة مع التزامنا بأن نكون ضمن الشركات الرائدة في توفير بيئة عمل تتمتع بفرص متساوية على نطاق عالمي، كما نستلهم من مبادئ استراتيجية “الفوز الهادف” من أجل تطوير مجموعة كفاءات استثنائية ونسعى جاهدين للحفاظ عليها، وخلق قوة عاملة تعكس تنوع المستهلكين والمجتمعات المحلية لدينا، وتسرّع من تحقيق واحد من أهدافنا الاستراتيجي في المملكة، وهي توفير منتجات تصنّع محلياً وبسواعد وطنية لإرضاء المستهلكين في السعودية”.

وتتبنى شركة بيبسيكو بشكل مستمر ولعقود طويلة العديد من المبادرات المهمة في مجال تعزيز دور المجتمع فيما يتعلق بقطاع الصناعات الغذائية، وعلى مستوى المملكة يعمل لدى شركة بيبسيكو أكثر من 8,000 موظف وموظفة، تشكّل الكفاءات الوطنية حوالي 43 % يعملون بوظائف أساسية وإدارية عليا. ومن ناحية بيئة العمل، انعكست جهود بيبسيكو في تهيئة بيئة عمل تناسب كافة الفئات المجتمعية، عبر حصول الشركة على شهادة “مواءمة” من الفئة الذهبية، والتي تمنحها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، للشركات المستوفية للمعايير اللازمة لتهيئة بيئة العمل المناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

الجدير بالذكر أن توقيع مذكرة التفاهم هذه يأتي بعد فترة وجيزة من إطلاق حملة “سعودي بفخر” التي توصف بأنها واحده من أكبر الحملات التي نفذتها بيبسيكو في المنطقة، للتأكيد على التزام الشركة نحو السوق والمستهلكين والشركاء وموظفيها في السعودية منذ تواجدها قبل أكثر من 60 عاماً. حيث تهدف الحملة إلى تسليط الضوء على قصص النجاح مع شركائها الرئيسيين، كذلك إبراز جهود الشركة نحو تزويد المستهلكين بالتنوع والانتشار والقيمة من خلال علامتها التجارية المتعددة، وايضاً نحو تمكينها للقطاع الخاص بالأغذية والمشروبات عبر توفير فرص العمل ورفع نسب التوطين للمواهب في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى