اقتصاد

“الإمارات دبي الوطني” و”جرين باي” من “آيديميا” يتعاونان لإطلاق أول بطاقة دفع صديقة للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات العربية المتحدة، جلف تك : أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، عن تعاونه مع شركة “آيديميا” الرائدة عالمياً في مجال الهويات المعزّزة، لإطلاق أول بطاقة دفع مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي ضوء الأبحاث التي أجرتها “مجموعة بوسطن الاستشارية” وأظهرت أن 81% من المستهلكين في الدولة يدركون أهمية التغيّر المناخي ويتطلعون للعيش بطريقة أكثر استدامة[i]، وانطلاقاً من التزامه الراسخ تجاه الاستدامة، بادر بنك الإمارات دبي الوطني السبّاق على مستوى السوق في مجال بطاقات المدفوعات والرائد في مجال الاستدامة في المنطقة، إلى التعاون مع شركة “آيديميا” الرائدة على مستوى القطاع في مجال تكنولوجيا المدفوعات المبتكرة، لإطلاق أول بطاقة دفع بلاستيكية مصنوعة من مادة البولي كلوريد الفينيل (PVC) [ii] المعاد تدويرها.

وباعتباره سبّاقاً إلى تعزيز الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي، أطلق بنك الإمارات دبي الوطني العديد من حلول المدفوعات الأولى من نوعها في السوق، ويعد اليوم أول بنك يقدم لعملائه بطاقة دفع صديقة للبيئة، مؤكداً بذلك على مكانته الرائدة في هذا المجال.

وفي هذا السياق، قال  مروان هادي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات لبنك الإمارات دبي الوطني: “يسعدنا التعاون مع ’آيديميا‘ لإطلاق هذه البطاقة المتميزة، لاسيّما أن بنك الإمارات دبي الوطني لطالما كان حريصاً على المساهمة بفاعلية في المبادرات الرامية إلى دعم المجتمع والبيئة، وانطلاقاً من إيماننا بأهمية الدور الذي يمكن لجميع الشركات وقطاعات الأعمال أن تلعبه في حماية المستقبل. ومن خلال بطاقات الدفع الصديقة للبيئة التي توفرها ’آيديميا‘، يسرنا اليوم أن نقدم المزيد من الدعم لعملائنا الحريصين على المساهمة في بناء مستقبل مستدام للجميع”.

من جهتها، تهدف “آيديميا”، العضو في “Greener Payment Partnership” إلى الحدّ من الاستخدام الأولي لمادة البولي كلوريد الفينيل (PVC) البلاستيكية في تصينع البطاقات. لذا، فإن بطاقة “GREENPAY” من “آيديميا” مصنوعة من أكثر من 85% من مادة “البولي كلوريد الفينيل” المُعاد تدويرها والمشتقة من نفايات الإنتاج. وتتيح بطاقة الدفع المبتكرة الصديقة للبيئة هذه، استخدام الموارد على نحو يتّسم بالمسوؤلية، كما أنها تهدف إلى إعادة التفكير بصورة جوهرية في طريقة تصميم الشركات للمواد البلاستيكية واستعمالها وإعادة استخدامها.   وقالت جوليا شونينبرغ، نائب الرئيس الأول (للشرق الأوسط وأفريقيا)، المؤسسات المالية، في شركة “آيديميا”: “نحن فخورون بأن بنك الإمارات دبي الوطني قد اختار حلّ ’GREENPAY‘ الخاص بنا لإصدار أول بطاقة صديقة للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبصفتها شركة رائدة في السوق في مجال تكنولوجيا البطاقات المبتكرة، فإن ’آيديميا‘ تلتزم بتوفير حلول فريدة من نوعها على مستوى عالمي تلبّي تطلعات العملاء واهتمامات المجتمع المتغيّرة في الوقت الفعلي”. 


[i] https://www.bcg.com/en-mideast/publications/2021/gulf-state-consumer-sentiment-toward-green-agenda

[ii] PVC: Polyvinyl chloride

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى