أخبار عامة

«فلاي رد سي» أول شركة طائرات مائية في السعودية

متابعه جمال علم الدين

أقلعت، الأربعاء، أول رحلة رسمية لطائرة مائية عبر «فلاي رد سي»، التي تعد أول شركة طائرات من نوعها في السعودية؛ بهدف نقل الزوار عبر الجو والمياه الصافية إلى المنتجعات المتفرقة بين جزر وجهة «البحر الأحمر» السياحية غرب المملكة.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لـ«البحر الأحمر الدولية»: «نهدف لإنشاء شركة تمكننا من الحفاظ على معايير عالية عبر كل نقطة نخدم فيها زوارنا، مما يتيح لنا منصة انطلاق لاستكشاف التقنيات بغرض الحد من الأثر البيئي لصناعة الطيران، وإعطاء الأولوية لتوفير فرص وظيفية واعدة وطموحة للشباب السعودي»، مضيفاً: «بالتأكيد ستحقق (فلاي رد سي) هذه الغاية في كل الأصعدة».

ويتكون الأسطول الأولي لـ«فلاي رد سي» من 4 طائرات مائية من طراز «Cessna Caravan208» مزودة بتصاميم داخلية فاخرة وخدمات مميزة. وتستوعب كل واحدة طياراً وما يصل إلى 6 ركاب بأمتعتهم، لإيصالهم إلى المنتجعات الموجودة على الجزر المتفرقة، كما تتسع لنحو 9 ركاب لأخذهم في جولات جوية لمشاهدة المناظر الخلابة في الوجهة. وتنفيذاً لالتزامات «البحر الأحمر الدولية» بالعمليات المستدامة، جرى تزويد الأسطول بوقود الطيران المستدام منذ بداية التشغيل، ويتم البحث عن إمكانية تصنيع طائرات مائية كهربائية بالكامل. ويتواصل العمل عن كثب مع الشركة المصنعة للطائرات الكهربائية «ZeroAvia» لتجربة تعديل الطائرات المائية من طراز «Cessna Caravan»، وتزويدها بتقنية الدفع الهيدروجيني الكهربائي.

وتأكيداً على الاستثمار في المواهب السعودية في «البحر الأحمر الدولية»، تم إصدار أول ترخيص لكابتن سعودي لقيادة طائرة مائية تابعة لـ«فلاي رد سي»، وتوظيف أول مهندسين متخصصين بالطائرات المائية في الوجهة. يشار إلى أن وجهة «البحر الأحمر» ستتألف عند اكتمالها بحلول عام 2030 من 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8 آلاف وحدة فندقية، وأكثر من ألف وحدة أخرى موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب غولف، ومطاعم ومقاهٍ، ومرافق للترفيه والاستجمام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى