اتصالات وتكنولوجيا

stc وإريكسون تسجلان مستويات جديدة لأداء سرعة وسعة البيانات

أعلنت إريكسون وstc عن تعاونهما لتقديم أداء استثنائي لشبكة الجيل الخامس خلال النسخة 2021/2022 من فعالية ترفيهية في المملكة العربية السعودية، وذلك على مستوى تحسين سرعة وسعة البيانات مع توفير تغطية شاملة ضمن أكبر المواقع في فعاليات الترفيه، سواء في المناطق المغلقة أو المفتوحة. وقد لعبت شبكة الجيل الخامس دورًا رئيسيًا في تعزيز الكفاءة والارتقاء بتجربة المستخدم عبر تحقيق سرعات نظرية وصلت إلى 2.7 جيجابايت في الثانية في أوقات الذروة، علمًا أن هذا الحدث قد استقطب أكثر من 100 مليون زائر خلال فترة تزيد عن 100 يوم.
واستنادًا إلى الشراكة الطويلة التي تجمع بين المؤسستين، تقدم إريكسون البنية التحتية للشبكة لشركة stc، وتشرف على تنفيذ الحلول وتقوم بعمليات تحسين الشبكة المطلوبة. كما تقدم إريكسون الدعم لشركة الاتصالات كشريك للخدمات المدارة ومكملة النظم، حيث تدير عمليات التشغيل والصيانة للشبكات والمعدات التي يتم تركيبها.
وبهدف تكرار التجربة الناجحة نفسها في عام 2022، وقعت الشركتان مذكرة تفاهم على هامش معرض LEAP 2022، لتقديم حلول الجيل الخامس المتقدمة التي تسهم في تحسين المرونة وقابلية التوسع والتشغيل خلال فعاليات ترفهيه في عام 2022. ويقوم هذا الحل على مبدأ الإعداد السريع، بمعنى أنه يمكن تهيئة الموقع بشكل مسبق وتحديد أبعاده وقابليته للتطوير، والتحريك أو التثبيت لتوفير التغطية في الأماكن المفتوحة أو المغلقة، بحيث يكون جاهزًا للعمل خلال يوم واحد فقط. ويمكن استخدام هذا الحل سهل التنفيذ في الأماكن المزدحمة واستخدام مواقع أجهزة الراديو الصغيرة للوصول إلى سعة وتغطية ممتازة. وتقدم إريكسون لمشتركي stc أحدث التقنيات من خلال هذا الحل لضمان تمتعهم بأفضل تجربة على الإطلاق.
وفي هذا السياق، قال بدر اللهيب نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية من stc: ” تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع إريكسون متوائمة مع ريادتنا في تمكين التحول الرقمي حيث نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز كفاءة شبكتنا، وتقديم أداء استثنائي على مستوى شبكات الجيل الخامس. نحن ملتزمون بتسريع الابتكار في شبكات الجيل الخامس واعتمادها، للارتقاء بتجربة عملاؤنا وتعزيز الخدمات الرقمية في مختلف القطاعات بما في ذلك صناعة الترفيه في المملكة”.
من جانبه، قال ماتياس جوهانسون، نائب الرئيس ورئيس السعودية ومصر في إريكسون الشرق الأوسط وإفريقيا: “بناءً على الشراكة الطويلة التي تربطنا مع stc، عملنا معًا على مجموعة من مبادرات محلية لشبكات الجيل الخامس خلال السنوات القليلة الماضية. ونأمل من خلال هذا التعاون، بأن نسلط الضوء على ما أحرزته شبكات الجيل الخامس، مع تشجيع اعتماد أحدث التقنيات في رقمنة صناعة الترفيه المزدهرة في المملكة”.
وقد ساهم التعاون بين stc وإريكسون لنشر شبكات الجيل الخامس في تخفيف الضغط على شبكة الجيل الرابع LTE، وتوفير التغطية الإضافية اللازمة لتلبية الطلب الكبير في المواقع المزدحمة في المدينة خلال فترة انعقاد الفعالية الترفيهية. وتستفيد إريكسون من خبرتها العميقة لدعم stc على مواصلة توفير أعلى مستويات الخدمة في المدينة، مع الارتقاء في الوقت نفسه بتجربة عملاؤها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى