اتصالات وتكنولوجيا

Oracle والأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات تتعاونان لتعزيز مواهب تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030

الرياض، المملكة العربية السعودية،جلف تك: أعلنت Oracle اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية بهدف المساهمة بتعزيز مواهب تقنية المعلومات المحلية، وذلك عبر تقديم برامج التدريب والتعلّم المبتكرة حول أحدث التقنيات الرقمية مع شهادات معترف بها عالمياً.

قال ماجد الغصاب، الرئيس التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات: “باعتبارها مؤسسة تدريبية غير هادفة للربح، تركز الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات على تزويد الشباب السعودي ببرامج تدريبية متقدمة ومتسارعة لتطوير مهارات المواهب المحلية الجاهزة للانضمام إلى سوق العمل. وتعد Oracle واحدة من شركات تقنيات السحابة الرائدة في المملكة وعلى مستوى العالم، ونتطلع إلى تقديم فرص التدريب والشهادات ذات المستوى العالمي لطلابنا خلال استعدادهم لدخول قطاع تقنية المعلومات سريع النمو في المملكة”.

وستدعم Oracle في إطار هذا البرنامج متعلمي الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات عبر برنامج Bridge Program Learners الذي يستمر من 3 إلى 6 أشهر يتلقى خلالها الطلاب التدريب على المهارات الشخصية بالإضافة إلى المهارات والشهادات المتطورة. ويستضيف خبراء Oracle خلاله الدورات التدريبية والندوات ويقدمون التدريب للطلاب المؤهلين على أحدث تقنيات السحابة. وستوفر Oracle أيضاً مسارات التدريب للطلاب من خلال برنامج تنمية القوى العاملة Workforce Development Program. ويستطيع الطلاب من خلال هذه البرامج الحصول على شهادات معترف بها عالمياً. علاوةً على ذلك، سيقوم خبراء Oracle أيضاً بتوجيه الطلاب للتسجيل في برنامج Oracle Learning Explorer Program ليبدؤوا باكتساب أحدث مهارات تقنية المعلومات.

ومن جانبه قال فهد الطريف، المدير العام ونائب رئيس قسم الحوسبة السحابية لدى شركة Oracle في السعودية وأسواق المشرق وشمال أفريقيا: “نلتزم في Oracle بالمساعدة في تطوير المهارات الرقمية لدى الشباب السعودي أثناء استعدادهم للانضمام إلى مسيرة دعم الاقتصاد الرقمي في المملكة. وسيوفر تعاوننا مع الأكاديمية الوطنية لتقنية المعلومات فرصاً رائعة للتعلّم والتقدم المهني لدى السعوديين الذين يتطلعون إلى بدء حياة مهنية مجزية في قطاع تقنية المعلومات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى