اتصالات وتكنولوجيا

مع تزايد التهديدات الرقمية: اللجنة الأولمبية القطرية تعزز حماية مكتسبات التميّز الرياضي بحلول كاسبرسكي

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن اختيار حلول كاسبرسكي لمواجهة الارتفاع الحاصل في التهديدات الرقمية، وذلك في وقت استعداد الدولة لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية العالمية. وزودت كاسبرسكي اللجنة الأولمبية القطرية بحلول شاملة ومتكاملة للأمن الرقمي تتضمن Kaspersky Endpoint Security for Business وKaspersky Anti Targeted Attack Platform وKaspersky Private Security Network وKaspersky CyberTrace وIncident Response، وذلك للحدّ من تزايد المساحات المعرضة للهجوم في البيئة المؤسسية، ومنع الاختراقات الأمنية.

وكانت اللجنة الأولمبية القطرية تأسست في العام 1979 وتُعدّ واحدة من 205 لجان أولمبية وطنية حول العالم معترف بها من اللجنة الأولمبية الدولية. وتتعاون اللجنة تعاوناً وثيقاً مع الاتحادات الرياضية في قطر، البالغ عددها 23 اتحاداً، لتقديم الدعم للرياضيين والمدربين والمسؤولين على جميع المستويات. ونظراً لاتساع نطاق العمليات، وحرصت اللجنة الأولمبية القطرية إلى استخدام حلول تحافظ على سرية بياناتها وتسمح لأنشطة العمل اليومية بالاستمرار بسلاسة، وذلك انطلاقاً من الحرص الشديد على سمعتها وأمن اتصالاتها الداخلية والخارجية.

ومكّنت حلول كاسبرسكي الشاملة اللجنة الأولمبية القطرية من اكتشاف الحوادث الرقمية ومنعها والاستجابة لها بسرعة. وأصبح بإمكان اللجنة الوصول إلى أحدث معلومات التهديدات الرقمية فوراً ومطابقتها مع مصادر أخرى، وعزل الحوادث وتحليلها واختبار استجاباتها قبل استخدامها. كما أصبحت فرق تقنية المعلومات في اللجنة أكثر استباقية من خلال القدرة على إجراء البحث اليدوي عن التهديدات عبر الشبكة والأجهزة المتصلة بها (النقاط الطرفية).

وبهذه المناسبة، قال رشيد النحلاوي مستشار أمن تقنية المعلومات في اللجنة الأولمبية القطرية، إن الهجمات الرقمية تتزايد حجماً وتعقيداً في جميع أنحاء المنطقة والعالم، لافتاً إلى أن المكانة المتنامية التي تحتلّها قطر على الساحة الدولية “سرعان ما جعلتها هدفاً رئيساً لمجرمي الإنترنت”. وأضاف: “ارتفع معدل اكتشاف التهديدات الرقمية كثيراً في اللجنة الأولمبية القطرية منذ البدء في استخدام حلول كاسبرسكي، التي تمكّنت من إيقافها بطريقة فعالة. وقد تجاوزت كاسبرسكي، وهي شريك طويل الأمد للجنة الأولمبية القطرية، توقعاتنا بالاستماع جيداً إلى احتياجاتنا وتزويدنا بالحلول ذات القدرات الملائمة لنا تماماً، حتى حازت ثقتنا ومكّنتنا من أن نحظى بمنظومة عمل أكثر أمناً”.

من ناحيته، أشار راشد المومني رئيس المبيعات لقطر والكويت وتركيا وإفريقيا لدى كاسبرسكي، إلى تنامي الأحداث الرياضية التي تستضيفها المنطقة، لكنه حذّر من أن تمتّع المؤسسات الرياضية في المنطقة بمصادر التمويل وغناها بالبيانات، يجعلانها أهدافًا رئيسة للجريمة الرقمية. وأعرب المومني عن فخره بأن تكون كاسبرسكي “مستشار الأمن الرقمي الموثوق به” للجنة الأولمبية القطرية، وبمساعدتها على تعزيز البنية التحتية الأمنية باستخدام حلولها. وأضاف: “يتمثل هدفنا بتمكين فرق تقنية المعلومات في اللجنة الأولمبية القطرية من أن تغدو أكثر قدرة وإنتاجية واستباقية، وأن تركّز على أولويات العمل بدل التركيز المستمر على مكافحة التهديدات الرقمية”.

وانتقلت اللجنة الأولمبية القطرية منذ تنفيذ حلول كاسبرسكي إلى نموذج الخدمة المُدارة، حيث تتوقع حدوث نمو كبير في الأعمال خلال السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى