اتصالات وتكنولوجيا

لعبة الهاتف الشهيرة ببجي موبايل تستضيف منافسة عالمية قائمة على الدعوة بمجموع جوائز قدره 3 مليون دولار أمريكي بالتعاون مع مهرجان موسم الجيمرز Gamers8 في مدينة الرياض

الرياض، جلف تك : من المقرر أن تنطلق الدورة السنوية الثانية لمنافسة ببجي موبايل العالمية القائمة على الدعوة (PMWI) في الرياض خلال الأسبوع الجاري، حيث ستتنافس مجموعة من أفضل فرق ألعاب الهاتف المحمول من جميع أنحاء العالم على جائزة قدرها 3 مليون دولار أمريكي. وستقام المنافسة بالتعاون مع مهرجان موسم الجيمرز Gamers8 السعودي العالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، وESL، إحدى أكبر شركات إنتاج وتنظيم منافسات الرياضات الإلكترونية. وسينطلق الحدث بتاريخ 11 أغسطس أمام الجمهور المباشر في مدينة الرياض. وتعتبر ببجي موبايل لعبة الرياضات الإلكترونية الأكثر مشاهدة في العالم، ويأتي هذا الحدث في وقت نشهد فيه توسّع شعبية الألعاب والرياضات الإلكترونية في المملكة. ووفقاً لدراسة أجريت عام 2021، يَعتبر حوالي 50% من السكان السعوديين أنفسهم لاعبين منتظمين، يلعبون أكثر من مرة في الشهر2، ومن المتوقع أن تصل قيمة القطاع إلى 6.8 مليار دولار بحلول عام 2030. 1

وستعقد منافسة ببجي موبايل العالمية القائمة على الدعوة في بوليفارد رياض سيتي، حيث ستُفتح الأبواب في الساعة 2 ظهراً بدءاً من 11 أغسطس وحتى 20 أغسطس. ويمكن شراء التذاكر عبر موقع gamers8.gg. وسيتنافس فريق الرياضات الإلكترونية السعودي المحلي Team Falcon وجهاً لوجه ضد 17 فريقاً دولياً في البطولة الرئيسية على مبلغ 2 مليون دولار أمريكي من مجموع الجوائز الإجمالية خلال الأسبوع الأول والذي يستمر من 11 وحتى 13 أغسطس. وسيشارك في الأسبوع الثاني الذي يستمر بدءاً من 18 وحتى 20 أغسطس 12 فريقاً في مباريات ما بعد البطولة على المبلغ المتبقي وهو مليون دولار أمريكي. وستضم الفرق المشاركة في مباريات ما بعد البطولة أفضل 5 فرق من الأسبوع الأول إلى جانب 6 فرق يتم اختيارها من المناطق المتنوعة وفريق واحد مدعو بشكل خاص!

يتطلع المشجعون في جميع أنحاء العالم لبدء الحدث، مع استعداد بعض أفضل فرق الرياضات الإلكترونية في العالم للتنافس أمام جمهور مباشر في منافسة ببجي موبايل العالمية القائمة على الدعوة. وسيتمكن جمهور السعودية من الاستمتاع بنشاطات اللعب المشوقة والأجواء الرائعة بشكل مباشر في بوليفارد رياض سيتي. وسيتم بث الحدث مباشرةً باللغة العربية أيضاً، بحيث سيتمكن المتواجدون في المنزل من مشاهدة الحدث على فيسبوك ويوتيوب. للمزيد من المعلومات حول كيفية التصويت للفرق المفضلة المشاركة في الحدث، يتعيّن على عشاق اللعبة متابعة حسابات ببجي موبايل على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك داخل اللعبة.

قال جيمس يانغ، مدير منافسات الألعاب الإلكترونية العالمية لدى ببجي موبايل: “نتوقع أن تكون منافسة ببجي موبايل العالمية القائمة على الدعوة لهذا العام الأضخم والأفضل حتى الآن. وهذه نسختنا الثانية من المنافسة العالمية القائمة على الدعوة، ونتطلع لتقديم شكل جديد من الحدث إلى المنطقة لنُظهر روح مجتمع اللعبة الفريد التي أوجدتها منافسات ألعاب ببجي موبايل الإلكترونية وفرقها الموهوبة”.

يمكنكم متابعة منافسة ببجي موبايل العالمية القائمة على الدعوة على قنوات ببجي موبايل على يوتيوب وفيسبوك وتويتش، وسيتم عرض البث المباشر للبطولة الرئيسية بين 11 و13 أغسطس في الساعة 2 ظهراً بالتوقيت المحلي للرياض ومباريات ما بعد البطولة المباشرة بين 18 و20 أغسطس في الساعة 2 ظهراً بالتوقيت المحلي للرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى